طائرة مجهولة تتسبب في إيقاف تدريبات منتخب مصر بالكاميرون.. والاتحاد الأفريقي يرد

طائرة مجهولة تتسبب في إيقاف تدريبات منتخب مصر بالكاميرون.. والاتحاد الأفريقي يرد
خاص - خليجيون

قرر كارلوس كيروش، مدرب منتخب مصر، في واقعة مثيرة من نوعها إيقاف تدريبات الفراعنة، وذلك للاستعداد لمواجهة الكاميرون خلال نصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2021.

وجاء قرار كيروش بإيقاف مران المنتخب بعدما اقتحمت طائرة مجهولة من طراز "درون" (بدون طيار) الملعب الفرعي لإستاد أوليمبي ياوندي الذي يقام عليه المران.

وتسبب ذلك الأمر في حالة من القلق أصابت البعثة المصرية، حيث خشي البرتغالي كيروش أن تكون الطائرة هي إحدى حيل الجانب الكاميروني للتجسس على مران منتخب مصر قبل موقعة المنتخبين المرتقبة في نصف النهائي، فقرر إيقاف التدريبات.

وكشفت مصادر في تصريحات إعلامية أن البعثة المصرية أبلغت مسؤولة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" التي كانت حاضرة بالواقعةـ وأكدت المسؤولة أنه لا يوجد قلق من تلك الطائرة، وأن وجودها من أجل التأمين فقط.

الاتحاد الإفريقي: «الطائرة تتبع الأمن ولا علاقة للمنتخب الكاميروني بها»

في السياق ذاته، كشف مصدر من داخل الاتحاد الأفريقي أن ظهور الطائرة لم يكن فقط فوق مران منتخب مصر، مؤكدًا أنه كان تمشيطًا امنيًا بمحيط ملعب أوليمبيه حيث أن تدريب منتخبا الكاميرون ومصر كانا في نفس الموعد وكان لابد أن يتابع الأمن المران للحفاظ على سلامة الجميع.

وتابع أن منسقة المران تلقت شكوى من منتخب مصر وأوضحت لهم أن السبب أمني وأن الدرون ليس تابع للمنتخب الكاميروني

ويستعد المنتخب المصري لمواجهة نظيره الكاميروني مستضيف البطولة في نصف نهائي كأس أمم أفريقيا مساء الخميس، في حملة الفراعنة نحو استعادة لقب البطولة الغائب عن خزائنهم منذ 12 عاما وتحقيق اللقب الثامن في تاريخهم.

أهم الأخبار