السعودية توقع اتفاقية تعاون مع «هواوي» لتوفير حلول الطيران الذكي

السعودية توقع اتفاقية تعاون مع «هواوي» لتوفير حلول الطيران الذكي

قامت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية، الخميس، بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة هواوي في مجال تقنية الطيران الذكي.

تهدف الاتفاقية إلى التعاون المشترك بين الجانبين في تقديم وتقييم حلول الطيران الذكي المقترحة، على هامش المؤتمر التقني الدولي "LEAP22" المقام بالرياض حاليا.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، وقع المذكرة من جانب هيئة الطيران المدني السعودية، المدير العام للتقنية والتحول الرقمي المهندس عبد الله بن فهد الشايع، ومن جانب شركة هواوي، المدير العام تاو قنق.

يشمل التعاون، تقديم وتقييم واختيار حلول الطيران الذكي، وإمكانية المشاركة في مشروعات خدمات الركاب وتشغيل المطارات والخدمات السحابية والشبكات ومركز البيانات.

إلى جانب التعاون في مجال التطوير والتدريب وتقديم أحدث التقنيات المبتكرة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني تحرص على تفعيل مشروع التحول الرقمي الشامل في استخدام التقنيات الحديثة بمختلف مجالات النقل الجوي لرفع مستوى الخدمات وجودتها وكفاءتها وتبسيط الإجراءات مع المحافظة الدائمة على تقديم الخدمات وتبادل المعلومات بشكل آمن وسليم، معتمدة في ذلك على الاستفادة من أفضل الممارسات والمعايير العالمية.

مؤتمر LEAP بمشاركة عمالقة قطاع التقنية

تستضيف المملكة مؤتمر "LEAP" بمشاركة عمالقة قطاع التقنية من مختلف أنحاء العالم، حيث يشهد المؤتمر مشاركة شركة مايكرو فوكس Micro Focus المتخصصة في تقديم الحلول البرمجية، والتي تعد أحد أكبر مزودي برامج المؤسسات في العالم.

وتستعرض في المؤتمر أحدث التقنيات في إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات، والأمن السيبراني، وتطوير التطبيقات، والتحول الرقمي.

وتستضيف المملكة العربية السعودية على مدى 3 أيام الحدث التقني الأضخم عالميًّا، مؤتمر LEAP، بين 1 و3 فبراير الجاري في مدينة الرياض، حيث يشكّل المؤتمر ملتقى لمجتمع التقنية العالمي، ويناقش أبرز التحديات الاجتماعية والثقافية التي تواجه العالم.

كما يشارك في المؤتمر- الذي نظمته وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية - نخبة من المتحدثين تجاوز عددهم 400 متحدث من 80 دولة، كما استقطب أكثر من 700 شركة ناشئة في مجال التقنية، طرحت حلولها المبتكرة للعالم من خلاله

أهم الأخبار