فوز الفراعنة على الكاميرون في عيون العالم: مهارة وإصرار وانتصار

فوز الفراعنة على الكاميرون في عيون العالم: مهارة وإصرار وانتصار
أحمد عبد الله

سلطت الصحف العالمية الضوء علي فوز منتخب مصر اليوم امام الكاميرون والتأهل لنهائي بطولة الأمم الافريقية على حساب أصحاب الأرض بركلات الترجيح.

الجارديان: مواجهة نارية بين افضل لاعبي افريقيا

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن أفضل لاعبين في إفريقيا سيتواجهان في نهائي يوم الأحد، ولكن قبل أن يصبح فريق التسويق في هذه البطولة متحمسًا للغاية بشأن مواجهة بين محمد صلاح وساديو ماني، سيكون من الأفضل توقع حدوث مباراة بطيئة.

وأضافت أن مصر تستمتع بهذا الأداء الناري المتحمس الذي يجعل الجمهور يصرخ طيلة احداث المباراة.

وأشارت الى ان الفراعنة كادوا ان يخسروا المباراة في شوطها الأول، الا ان المنتخب المصري سيطر على مجريات المباراة في شوطها الثاني والاشواط الإضافية.

وأضافت أن مصر وصلت لركلات الترجيح وجعلت كل مشجع مصري وعربي يمنع صرخاته وأشعل ٩٠٠ مشجع مصري الاستاد في الكاميرون.

وأكدت الصحيفة أن الفراعنة في الأدوار المتقدمة من البطولة كشفوا عن وجه اخر فهم لا يقهرون، حتى ان الملك محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي لم يكن مضطرا لإداء الركلة الأخيرة الحاسمة كما فعل في مباراة كوت ديفوار حيث اهدرت الكاميرون بالفعل ٣ ركلات.

بي بي سي: أبو جبل قاد الفراعنة للنهائي

وأكدت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ان حارس مرمى الفراعنة قاد منتخب بلاده الى النهائي بعد تصديع لركلتي ترجيح بينما سُددت أخرى بعيدة عن المرمى.

وتجمع مباراة النهائي بين منتخب مصر والسنغال يوم الأحد المقبل، بينما يقابل منتخب الكاميرون بوركينا فاسو في مباراة تحديد المركز الثالث.

وكان الشوط الإضافي الثاني في مباراة مصر والكاميرون قد انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين، لتحسم ضربات الترجيح مصير مباراة بدأت بحذر بين الفريقين.

سي أن أن: مصر تنتصر في موقعة الكاميرون

وأكدت شبكة "سي ان ان" الامريكية، ان المنتخب المصري فاز، على نظيره الكاميروني بركلات الترجيح (3-1) في مباراة نصف النهائي لبطولة كأس أمم أفريقيا، التي أقيمت على ملعب أوليمبي بالكاميرون.

وشهدت المباراة الكثير من الاحتجاجات من المنتخب المصري على قرارات حكم المباراة الذي أشهر البطاقة الحمراء للمدير الفني للمنتخب المصري كارلوس كيروش.

ولجأ المنتخبان لركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي. وتصدى محمد أبوجبل حارس المنتخب المصري لركلتي جزاء كما أضاعت الكاميرون الركلة الثالثة خارج المرمى، بينما سجل المنتخب المصري 3 ضربات جزاء.

وكان رئيس الاتحاد الكاميروني صامويل إيتو ونجم منتخب بلاده السابق قد أثار موجة من الجدل بتصريحاته عن أن مباراة بلاده في الدور نصف النهائي بمثابة "الحرب".

أهم الأخبار