الإمارات تؤكد دعمها للطفل المغربي: «قلوبنا معك يا ريان»

الإمارات تؤكد دعمها للطفل المغربي: «قلوبنا معك يا ريان»

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة عن تعاطفها مع الطفل ريان، والذي يكن معلقا في ثقب مائي منذ الثلاثاء.

وفي تغريدة لها عبر موقع "تويتر"، نشرت سفارة دولة الإمارات في الرباط تقول فيها: "قلوبنا معك يا ريان"، مرفقة إياها بوسم #أنقذو_ريان.

وحتى الواحدة بتوقيت جرينيتش، قضى الطفل ريان أكثر من سبعين ساعة داخل الثقب المائي الذي سقط به مساء الثلاثاء.

وفي المقابل لازالت عمليات الحفر مستمرة للوصول إلى الطفل ريان، الذي سقط في ثقب مائي الثلاثاء الماضي.

ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء عن عبد الهادي الثمراني، عضو بلجنة إنقاذ الطفل ريان، وجود تقدم كبير في عمليات الحفر، موضحة أن العمق الذي وصلت إليه الجرافات يفوق الثلاثين مترا.

وبحسب القصاصة التي تم بثها حوالي الثانية والنصف بالتوقيت المحلي، فإن عمليات الحفر العمودي توشك على الانتهاء، تمهيدا للحفر الأفقي الموازي للثقب المائي، الذي سقط فيه الطفل ريان.

عملية الحفر يواكبها حذر شديد من لدن فرق الإنقاذ، لتفادي أي انجراف للتربة قد يعيق عملية الإنقاذ، وذلك تحت إشراف خبراء في المجال ومهندسي المسح الطوبوغرافي وتقنيين ومتخصصي الوقاية المدنية.

وأكد المتحدث للوكالة أن عملية الحفر الأفقي هي أعقد عملية من مرحلة الحفر عامة في انتظار أن ينزل فريق عمل إلى الحفرة الأفقية، ولا يمكن المجازفة بأرواحهم، لذلك يستوجب الأمر تثبيت طول الحفرة وطمر الأتربة حتى لا تسقط في أي لحظة.

وأوضح أن عملية الحفر العمودي تواكبها عملية تثبيت الجوانب للحيلولة دون انجراف التربة في منطقة العمليات، التي تتميز بهشاشة وصعوبة التضاريس وكذا للسير بعملية الإنقاذ وفق المخطط الذي وضعه الخبراء المتواجدون بمكان الحادث.

أهم الأخبار