نقابة المهن التمثيلية المصرية ترد على تصريحات محمد صبحي

نقابة المهن التمثيلية المصرية ترد على تصريحات محمد صبحي

قامت نقابة المهن التمثيلية في مصر، الجمعة، بإصدار بيان بشأن ضجة أثارتها تصريحات للفنان المصري محمد صبحي.

واستهلت النقابة بيانها قائلة: "تابعت نقابة المهن التمثيلية بكل إعجاب التطور الهائل في الحياة الفنية والثقافية في المملكة العربية السعودية الشقيقة، وما له من أثر كبير في خدمة الإبداع والفن العربي".

وأشار البيان إلى أن النقابة لاحظت في إطار متابعتها خلال الأيام الماضية "وجود تصريحات بدأت من الفنان القدير محمد صبحي عضو النقابة، وتلاها ردود أفعال بعضها كانت غاضبة من بعض الأشقاء"، وأكد على كون "الفنان محمد صبحي قيمة فنية كبيرة، وأعماله جزء عام من تاريخ الإبداع المصري، ولا يمكن المساس بقيمته".

ونوهت النقابة بأحقية الهيئات الإبداعية العربية في وضع سياستها، ووجوب احترام قراراتها، وعدم التدخل بها: "كل هيئة ثقافية إبداعية ترفيهية في أي دولة شقيقة وهي تضع سياستها أو مسمياتها، فهو أمر يجب احترامه من الجميع، ولا يجب أن يكون هناك أي تدخل في هذا الشأن".

واعتبرت أن "التقدير الذي يلقاه ويلمسه الفنانون المصريون في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية أمر يدل على رقي وتقدير للفن والفنانين المصريين، وهو مقدر جدًا من قبل النقابة." ودعت الجميع "إلى الكف عن أي تصريحات من شأنها أن تعكر هذه الحالة الفنية الرائعة التي يشهدها مجتمعنا العربي".

وكان صبحي قد قال في تصريحات لوسائل إعلام مصرية إنه رفض عرضًا بـ"ملايين الدولارات" لتقديم عمل مسرحي على هامش موسم الترفيه في السعودية، مضيفا: "أنا أرفض السفر بعمل فني إلى السعودية، لأني أرفض كفنان أن أقدم فنًا تحت عنوان الترفيه، أنا مش مرفهاتي، الفن فيه جزء من الترفيه ومن المتعة".

أهم الأخبار