نجوم العالم العربي يرفعون أيديهم بالدعاء: «اللهم احفظ ريان»

نجوم العالم العربي يرفعون أيديهم بالدعاء: «اللهم احفظ ريان»
ريهام صلاح

تعاطف العديد من النجوم والمشاهير بالعالم العربي مع الطفل ريان، رافعين أيديهم بالدعاء لله عز وجل ليكلل فرحة العالم أجمع بإنقاذه وخروجه من البئر بعد سقوطه به منذ قرابة الـ90 ساعة، وجاءت المشاركين جميعها ضمن وسم أنقذوا الطفل ريان.

أحلام: اللهم أحفظ ريان

طالبت النجمة الإماراتية أحلام جمهورها بالدعاء للطفل المغربي ريان، حيث كتبت أحلام عبر حسابها بموقع Twitter: «اللهم احفظه ريان.. المغرب.. ادعوا له».

هنيدي: فرددناه إلى أمه

ونشر الفنان محمد هنيدي، صورة، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، للطفل المغربي ريان، داعيا الله أن يرجعه سالما لأهله، مضيفا: «فَرَدَدْنَاهُ إِلَىٰ أُمِّهِ كَيْ تَقَرَّ عَيْنُهَا وَلَا تَحْزَنَ.. ربنا يرجعه سالم يارب».

نبيلة عبيد: ريان الطفل الذي خطف القلوب

ودعت الفنانة نبيلة عبيد بعودة الطفل المغربي ريان، خلال حسابها على موقع إنستجرام، وكتبت «اللهم نجي ريان كما نجيت يوسف من البئر، وذا النون من بطن الحوت.. قلوبنا مع المغرب الحبيب وعائلة ريان الطفل الذى خطف القلوب.. يا رب نجيه.. بحق يوم الجمعة».

محمد منير: لا نملك إلا الدعاء

وأبدى الفنان المصري محمد منير حزنه قائلاً: «ريان طفل مغربي عنده 5 سنوات، سقط في بئر ضيقة جداً منذ أكثر من 35 ساعة على عمق يزيد عن 32 متر.. 4 متطوعين حتى الآن حاولوا النزول في البئر لإنقاذه ولكنهم فشلوا بسبب ضيق البئر ولكن محاولات إنقاذ الطفل مستمرة بكل الطرق حتى الآن.. منذ قليل أظهرت الكاميرات أن الطفل ريان لازال حياً ويحرك يده نحن لا نملك إلا الدعاء بأن يخرج ريان من البئر.. اللهم اخرجه لأهله سالما معافى يارب العالمين».

ايتن عامر: اللهم احفظه بحفظك

وغردت النجمة المصرية أيتن عامر، عبر حسابها الرسمي بتطبيق "تويتر"، بمقطع فيديو للطفل ريان بالبئر، معلقة: « يا رب أعده لأهله بالسلامة واحفظه بحفظك اللهم أنك قادر على كل شيء»، وأردفت بتغريدة أخرى كتبت فيها: «في أخبار عن عملية انقاد ريان؟».

https://twitter.com/AYTENAMER?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1489333683647651844%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fsnrtnews.com%2Farticle%2FD986D8ACD988D985-D988D985D8B4D8A7D987D98AD8B1-D8A3D8B9D984D986D988D8A7-D8AAD8B6D8A7D985D986D987D985-D985D8B9-D982D8B6D98AD8A9-D8B1D98AD8A7D986

فيما غرد الإعلامي الإماراتي، علي خليفة، عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، بتدوينة كتب فيها:«يارب عجل الفرج».

وردت الفنانة المصرية المعتزلة حنان الترك على المنشور بتعليق كتبت فيه: «اللهم رده إلى أهله سالما معافى».

نجوم الكرة يتعاطفون مع ريان

وأبدى مجموعة من نجوم كرة القدم، دعمهم المطلق للطفل ريان، لافتين إلى تعاطفهم بنشرهم لصور ريان عبر خاصية القصص القصيرة، على حساباتهم الرسمية على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستغرام».

وكان نجم كرة القدم المغربي أشرف حكيمي من السباقين إلى نشر هاشتاغ"#ريان"، بالإضافة إلى اللاعب يوسف النصري، ورومان سايس، وسليم أملاح، ونايف أكرد.

علق مدرب المنتخب الوطني السابق هيرفيه رونارد، على صورة ريان، التي نشرها على خاصية "الستوري" بحسابه الخاص على موقع"إنستغرام"، بـ"أعانه الله".

وعبر الداعية المصري مصطفى حسني عن دعائه للطفل عبر حسابه الخاص "إنستغرام"، قائلا: "يا لطيف نجِ عبدك الضعيف.. يا من قلت يد الله فوق أيديهم.. اللهم مد يد العون والمدد لعبدك ريان حتى يخرج سالمًا معافًا يا رب.. يا رب رده إلى أهله سالمًا غانمًا بقدرتك.. وأفرغ على قلوبهم صبرًا".

https://www.instagram.com/p/CZiAVzOMtJm/?utm_source=ig_embed&ig_rid=c5d549c0-2fb1-4f34-97e7-0616c2bcbcde&ig_mid=D9EB8FFB-4F08-43D0-82AA-2AFF7397766A

نجوم المغرب يتعاطفون مع ريان

.

كما أعلن عدد كبير من النجوم المغاربة تضامنهم الكبير مع مأساة ريان منهم الممثل والمخرج رشيد الوالي، قال في تدوينة على صفحته الرسمية في إنستغرام: «المرحلة المقبلة صعبة جدا من أجل إخراج الطفل سالما. فاللهم الطف به ولا تخيب أملنا في إنقاذه. دعواتنا».

وأضاف في شريط فيديو مرافق لتدوينته: «أنا متعب جدا لأنني لم أنم من فرط التفكير في ذلك الطفل البريء العالق داخل البئر، فكيف سيكون حال أسرته والمنقذين الذين يسابقون الزمان لانقاذ ريان ويعملون في البرد والظلام».

أما الممثلة دنيا بوتازوت فكتبت: «في حياتي ما سهرت حتى هذا الوقت، إلا مع إبني. يا رب بحق عزتك وجلالتك وعظمتك نجه لأمه يا ربي».

وتابعت على صفتحها بإنستغرام: «لطفا بنا يا ربي، رأسنا سينفجر، وضغطنا انخفض، والضحكة غادرت محيانا. يا ربي حبيبي أنجه من الموت».

وعبر الفنان سعد لمجرد كسائر الفنانين المغاربة، عبر عن تضامنه الكبير، ونشر على إنستغرام: «ليس لنا إلا الدعاء، فإن الله وعدنا أنه يستجيب لمن دعاه، فاللهم يا رحمن يا رحيم، يا رحيم يا منان، يا كريم يا حي يا قيوم، نسألك وأنت الله لا إله إلا أنت الواحد الفرد الصمد، نسألك أن تقر أعيننا بنجاة الطفل ريان يا رب».

أهم الأخبار