اتفاقية تعاون بين جامعة خليفة ومعهد فلاندرز البلجيكي

اتفاقية تعاون بين جامعة خليفة ومعهد فلاندرز البلجيكي

بهدف بدء برنامج الاكتشاف في العلوم الطبية الحيوية، وقعت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في أبوظبي، و«معهد فلاندرز» البلجيكي بتوقيع اتفاقية تعاون بحثي.

وشهد الإتفاقية الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مجلس أمناء جامعة خليفة، وملك بلجيكا الصديقة فيليب ليوبولد لويس ماري

وقع الاتفاقية كل من عضو مجلس أمناء جامعة خليفة، ونائب رئيس اللجنة التنفيذية حميد عبد الله الشمري، والمدير الإداري لمعهد فلاندرز للتكنولوجيا الحيوية جو بيري.

ورحب الشيخ حامد بن زايد آل نهيان بالجهود التي يبذلها الطرفان بهدف تحقيق التعاون المشترك في المجالات البحثية ذات الأهمية لدولة الإمارات والعالم أجمع، معرباً عن شكره وتقديره للملك فيليب لدعمه هذه المبادرة.

وثمن الدعم والاهتمام اللذين توليهما القيادة الحكيمة في دولة الإمارات لقطاع التعليم العالي والأنشطة البحثية، بهدف رفع مستوى الابتكار في الدولة، الأمر الذي يعزز موقعها الريادي وتنافسيتها، بجانب دعم قطاعاتها الاقتصادية المختلفة.

ويهدف المشروع الذي يُشرف عليه الدكتور بيتر كارملييت من مختبر الأوعية الدموية وعمليات الأيض في معهد فلاندرز إلى تطوير علاجات جديدة لمرض السكري، من خلال الاكتشافات المبتكرة القائمة على الذكاء الاصطناعي وأدوات التحقق من فعالية الأدوية، حيث يشكل إيجاد العلاجات الجديدة لمضاعفات أمراض القلب والأوعية الدموية لدى مرضى السكري محط اهتمام بالنسبة لدولة الإمارات لتعزز اكتشاف الأدوية الحديثة.

أهم الأخبار