غداً.. الفراعنة أمام السنغال في مواجهة نارية بأمم أفريقيا

غداً.. الفراعنة أمام السنغال في مواجهة نارية بأمم أفريقيا

تتجه أنظار عشاق كرة القدم إلى نهائي كأس الأمم الأفريقية غدا بين مصر والسنغال، والذي سيحضره نجمان ليفربول محمد صلاح وساديو ماني وستتنافس مصر على اللقب الثامن لمنتخب «الفراعنة» والأول لـ«أسود التيرانغا»، لكن مشوار كلا اللاعبين نحو النهائي كان مختلفاً تماماً.

لعب صلاح 270 دقيقة مع مصر في دور المجموعات و 360 دقيقة في الأدوار الإقصائية بسبب الأشواط الإضافية التي لعبها فريقه ضد كوت ديفوار والمغرب والكاميرون، وخلال المباريات الست التي خاضها، كان الفرعون المصري حاسماً في عدة مناسبات.

حيث سجل صلاح هدف فوز مصر أمام غينيا بيساو (0-1) في دور المجموعات وفي ثمن النهائي أمام كوت ديفوار أحرز هدف الفوز في ركلات الترجيح وبالدور ربع النهائي أمام المغرب أدرك التعادل لفريقه وصنع هدف محمود تريزيغيه الذي منح الفوز لمنتخب «الفراعنة» 2-1 وبطاقة التأهل لنصف النهائي.

ومع ذلك، لم يكن صلاح محط الأنظار على مدى مشواره في البطولة، حيث سرق حارس المنتخب البديل محمد أبو جبل «جابسكي» الأضواء بعدما نزل في ثمن النهائي أمام كوت ديفوار بديلاً لمحمد الشناوي إثر تعرضه للإصابة.

تألق جابسكي أمام كوت ديفوار وتصدى بشكل مذهل لتسديدة صاروخية لإبراهيم سانجاري قبل أن يصد في ركلات الترجيح تسديدة مدافع مانشستر يونايتد إريك بايلي.

وفي نصف النهائي قاد حارس نادي الزمالك مصر للنهائي بتصديه لركلتي ترجيح لاعبي الكاميرون هارولد موكودي وجيمس ليا سيليكي.

أهم الأخبار