عضو بفريق الإنقاذ: الأنباء حول إصابة الطفل ريان بإصابات بالغة غير صحيحة

عضو بفريق الإنقاذ: الأنباء حول إصابة الطفل ريان بإصابات بالغة غير صحيحة

أكد عضو بفريق الإنقاذ أن الأنباء بشأن إصابة الطفل ريان إصابات بالغة غير صحيحة.

وكتب حساب إعلامي مغربي بموقع “تويتر”، أن الفحص الطبي للطفل ريان في عين المكان يظهر إصابته في الدماغ والرئة وبكسور متعددة في الرقبة و العمود الفقري.

وكان قد أعلن نفس الحساب، أن الطفل ريان فاقدًا للوعي لكنه ما زال حيًا، وحت إشراف فريق طبي في عين المكان و الحشود البشرية تكبر وتدعو الله له، وذلك بعد إخراجه من داخل البئر العميق الذي سقط فيه يوم الثلاثاء الماضي، وكانت تنتظر سيارة إسعاف وطائرة إخلاء طبي تمهيدًا لنقله للمستشفى، وفقًا لوسائل إعلام مغربية.

عملية انقاذ الطفل ريان

أكد صحفي مغربي، عصر السبت، إنتهاء فرق الإنقاذ لإخراج الطفل "ريان" من فتحة النفق، وذلك بعد انتهاء فريق الحفر من عمله.

فيما وصلت سيارة إسعاف تقل والدي ريان إلى موقع العمل، استعداداً لإنقاذ الطفل.

وسقط ريان في بئر عميق في قرية تابعة لإقليم شفشاون شمالي المغرب الثلاثاء، ثم انتشرت مقاطع فيديو، الخميس، ظهر فيها وهو ما زال يتحرك بشكل طفيف، مما أنعش آمالا واسعة بإخراجه وهو لا يزال على قيد الحياة.

وذكرت تقارير صحفية في المغرب، ظهر السبت، نقلا عن مصادر في فرقة الإنقاذ، أنه لم تعد ثمة صور حديثة لريان، لأن وجهه لم يعد في الجهة المقابلة للكاميرا، قائلا إن "هذه الاستدارة عرقلت رصد مؤشرات وضعه الصحي".

ونقل موقع هسبريس المغربي عن عضو لجنة تتبع إنقاذ ريان التي تم تكشيلها في إقليم شفشاون، عبد الهادي الثمراني، أن كاميرات مراقبة الطفل رصدته وهو يستلقي على جانبه

أهم الأخبار