العالم يواصل دعم الامارات لمواجهة إرهاب الحوثي ومحاولات زعزعة أمن الخليج

العالم يواصل دعم الامارات لمواجهة إرهاب الحوثي ومحاولات زعزعة أمن الخليج
فريق التحرير

لم تتوقف سلسلة الإدانات الدولية لممارسات الحوثي الارهابية التي تستهدف أمن دولة الامارات العربية المتحدة لتشويه صورتها كأفضل الوجهات العربية الأمنة سواء في السياحة او الاستثمار.

دعم كولومبي

وأكدت كولومبيا تضامنها الكامل مع الدولة، ودعمها للإجراءات التي تتخذها لحفظ أمن وسلامة مواطنيها وسيادة أراضيها.

وقد دانت جمهورية كولومبيا على لسان وزيرة خارجيتها مارتا لوسيا راميريز، خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، دانت هجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأعربت الوزيرة عن إدانتها الشديدة لهجمات ميليشيا الحوثي الإرهابية، مؤكدة تضامن بلادها مع دولة الإمارات في كافة الإجراءات التي تتخذها لحفظ أمن وسلامة مواطنيها وسيادة أراضيها.

وتقدّمت راميريز بخالص التعازي وصادق المواساة إلى دولة الإمارات، قيادة وحكومة وشعباً، في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم 17 يناير الماضي، وأعربت عن تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

استونيا

أعربت وزيرة خارجية جمهورية إستونيا، إيفا ماريا ليميتس، عن إدانتها ورفضها واستنكارها بأشدّ العبارات الهجمات الإرهابية الحوثية التي استهدفت منشآت ومناطق مدنيّة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وجدّدت الوزيرة في رسالة تلقاها رئيس المجلس الوطني الاتحادي صقر غباش تضامن بلادها الكامل مع دولة الإمارات، وقدّمت خالص تعازيها للإمارات قيادة وحكومة وشعباً ولذوي ضحايا الهجمات الإرهابية، وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وأكدت أهمية الزيارات الثنائية بين البلدين في تعزيز العلاقات القائمة في مختلف المجالات عبر مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة تعزيز التعاون البرلماني المشترك.

وهنأت دولة الإمارات بنجاحها المبهر في استضافة معرض إكسبو 2020 دبي، إلى جانب انتخابها لعضوية مجلس الأمن، مثمّنة دور أبو ظبي المهم على المستوى الدولي، وتمنّت لها مزيداً من التقدم والازدهار.

يُذكر أنّ ردود الفعل الإقليمية والدولية المتضامنة مع دولة الإمارات ضد إرهاب الحوثيين متواصلة منذ أيام، فقد دانت عشرات الدول والمنظمات العالمية محاولة استهداف الميليشيات الموالية لإيران لأعيان مدنيّة في الإمارات.

أهم الأخبار