تعرف على حالة الطقس في دول الخليج.. الأحد

تعرف على حالة الطقس في دول الخليج.. الأحد

في ظل الأجواء التي تشهدها البلاد خلال الفترة الحالية، مع فصل الشتاء، نحرص على تقديم حالة الطقس في دول الخليج اليوم الأحد.

طقس السعودية:

توقع المركز الوطنى للارصاد الجوية فى السعودية، أن يستمر اليوم الأحد الانخفاض في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة ولا يزال النشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الافقية على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض ونجران ويتوقع ان يمتد تأثيرها الى الأجزاء الشرقية من مناطق عسير، الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة. ولا يستبعد تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من منطقتي الحدود الشمالية والجوف.

طقس الامارات:

توقع المركز الوطنى للارصاد الجوية فى الإمارات أن يكون الطقس اليوم مغبرا وغائما جزئياً بوجه عام، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحياناً خاصة على البحر تكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

الرياح: شمالية غربية / 20 - 35 تصل إلى 55 كم/س.

الخليج العربي: شديد الاضطراب إلى مضطرب الموج. فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 16:35 والمد الثاني عند الساعة 05:27.

الجزر الأول عند الساعة 28:10 والجزر الثاني عند الساعة 49:22.

بحر عمان: مضطرب الموج. فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 40:13 والمد الثاني عند الساعة 01:23.

طقس الكويت

توقع إدارة الارصاد الجوية الكويتية، أن تؤثر الرياح الشمالية التي تهب على كافة الأنحاء وتؤدى إلى جو شبه معتدل نهارا، وبارد ليلا مع تحسن طفيف في حالة الطقس اليوم الأحد، ويكون طقس الكويت معتدل الاجواء، وانخفاض درجات الحرارة على كافة المناطق.

ومع استمرار امتداد المنخفض الجوي، تكون حالة الطقس غير مستقرة، الذي يؤثر على استقرار درجات الحرارة، وتكون درجة الحرارة خلال النهار 19 درجة، وخلال الليل 9 درجات.

تتوقع الارصاد الجوية، أن تكون حالة الطقس نهارا، معتدل والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 12- 45 كم/ساعة.

وتكون حالة الطقس ليلا، بارد والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 08- 35 كم/ساعة.

وتكون حالة البحر نهارا خفيف إلى معتدل، بعلو الموج، ويصل ارتفاعه إلى مترين ويكون أقصى ارتفاع للامواج 6 قدم.

طقس عمان

قالت الأرصاد الجوية العمانية إن حالة الطقس اليوم ستكون متقلبة بوجه عام على معظم محافظات سلطنة عمان مع وجود السحب المنخفضة على محافظتي البريمي والظاهرة، واحتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتقطع في آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من محافظة البريمي وسواحل بحر العرب، ووجود فرص لتصاعد الغبار والأتربة في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

وتهب على معظم المحافظات رياح غربية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة وتهب على سواحل بحر العرب رياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

طقس قطر

أعلنت إدارة الأرصاد الجوية التابعة للهيئة العامة للطيران المدني عن المناطق التي سجلت أدنى درجة حرارة صباح اليوم.

وقالت الإدارة في تغريدة على حسابها بموقع تويتر: سجلت أدنى درجة حرارة صباح اليوم 11 °م في كل من سودانثيل و مسيعيد، و 17 °م في الدوحة.

وحول حالة الطقس اليوم توقعت الإدارة بأن يكون معتدلا نهاراً مع غبار مثار أحياناً، والرياح شمالية غربية نشطة إلى قوية السرعة خلال ساعات النهار

كما ذكرت الأرصاد باستمرار التحذير البحري برياح قوية و أمواج عالية، داعية إلى أخذ الحيطة وتجنب ارتياد البحر.

وتكون الرياح على الساحل شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 13 و23 عقدة مع هبات تصل سرعتها إلى 30 عقدة على بعض المناطق أحيانا.. وفي البحر تكون الرياح شمالية غربية بسرعة تتراوح بين 15 و25 عقدة، مع هبات تصل سرعتها إلى 35 عقدة على بعض المناطق أحيانا.

أهم الأخبار