احتفاء محلي ودولي بحارس مرمى منتخب مصر «أبو جبل»

احتفاء محلي ودولي بحارس مرمى منتخب مصر «أبو جبل»
سمر اللبودي

استطاع نجم المنتخب المصري ونادي الزمالك حارس المرمى محمد أبو جبل، الحصول على إشادة متابعي بطولة الأمم الإفريقية بكافة أنحاء العالم عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، على الرغم من خسارة المنتخب المصري اللقب.

وجاءت الإشادات بعد أدائه البطولي بمباريات البطولة ونجاحه في التصدي لعدد من ضربات جزاء خاصة خلال نهائي افريقيا حيث تصدى لركلة الجزاء التي سددها اللاعب ستديو ماني نجم هجوم المنتخب السنغالي.

ولم تتوقف الإشادات بالمستوى الرائع الذي بدى عليه الحارس عند مواقع التواصل الاجتماعي، حيث جاء على رأس تلك الإشادات الاتحاد الإفريقي " الكاف" الذي حرص على تقديم التهنئة للاعب بعد أداءه الرجولي أمام أسود التيرانجا واصفا أبو جبل "جدار مصر الصلب"

فيما اشادت الصحف الأجنبية بأداء أبو جبل خلال مباراة النهائي بين مصر والسنغال، حيث قالت الاندبندت البريطانية: "كان لحارس مرمى مصر محمد أبو جبل الفضل في وصول المباراة لركلات الترجيح في استاد أوليمبي لأنه كان رائعًا في إبقاء السنغال في مأزق فيما كانت المرة الرابعة في العديد من المباريات التي خاضوها وقتًا إضافيًا في ظروف تستنزف الطاقة"..

وقالت صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الفرنسية: "جباسكي تصدى لعدة كرات من السنغال وكان رائعًا لكن في النهاية يسجل ماني الركلة الأخيرة ويصبح السنغال البطل للمرة الأولى في تاريخه."

أهم الأخبار