روسيا تكشف خطط استخباراتية أمريكية في دمشق واللاذقية

روسيا تكشف خطط استخباراتية أمريكية في دمشق واللاذقية
سمر اللبودي

وجهت هيئة الاستخبارات الخارجية الروسية اتهاما إلى الولايات المتحدة تؤكد فيه قيامها بدفع جماعات متطرفة في سوريا لمواجهات مع القوات السورية والروسية والإيرانية، إلى جانب المساعي الأمريكية لتشجيع الاحتجاجات في البلاد.

وأوضحت الهيئة، في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء: "ان الاستخبارات الأمريكية تخطط لتوجيه خلايا نائمة للمتطرفين داخل مدينة دمشق والمنطقة المحيطة بها وكذلك في محافظة اللاذقية إلى تنفيذ عمليات دقيقة على عناصر أجهزة قوات الأمن وكذلك العسكريين الروس والإيرانيين".

وأضافت الهيئة: "تفيد المعلومات الواردة إلى هيئة الاستخبارات الخارجية الروسية بسعي إدارة الولايات المتحدة إلى الحفاظ على الوجود الأمريكي على الأراضي السورية مع منع بسط الاستقرار في الأوضاع بهذا البلد".

وذكر البيان أنه في إطار هذه الخطة "تنوي واشنطن إطلاق حملة إعلامية واسعة بما في ذلك في الحسابات الناطقة باللغة العربية في مواقع التواصل الاجتماعي لتشجيع الميول الاحتجاجية في المجتمع".

وتابعت هيئة الاستخبارات الخارجية أنه "من المخطط استغلال الأوضاع الاجتماعية الاقتصادية الصعبة لتنظيم مظاهرات حاشدة مناهضة للحكومة ما يدفع أجهزة إنقاذ القانون خلالها إلى استخدام غير متكافئ للقوة بحق هؤلاء الذين سيتم فيما بعد تسميتهم بالمحتجين السلميين".

واختتمت الهيئة: "من أجل تحقيق أهدافهم في سوريا سيعمل الأمريكيون من خلال اتصالاتهم الوثيقة مع ما يسمى بالمعارضة المسلحة، أو عمليات مع الجماعات المتطرفة الإسلامية".

أهم الأخبار