الكشف عن رصد نوع من الدلافين" القاتل الكاذب" بشواطئ الغردقة

الكشف عن رصد نوع من الدلافين" القاتل الكاذب" بشواطئ الغردقة
سمر اللبودي

كشف عدد من العاملين في النشاط البحري بمدينة الغردقة، اليوم الثلاثاء، عن ظهور سرب من الدلافين النادرة والتي تعتبر من نوع القاتل الكاذب نادر الظهور، وذلك خلال قيامهم برحلة بحرية بشواطئ جنوب الغردقة.

وأوضح الكابتن أحمد بيجو مدير مركز غطس بالغردقة، أنه خلال إحدى الرحلات البحرية اليوم تم رصد مجموعة من الدلافين أشكالها غريبة وأحجامها كبيرة، وتبين فيما بعد أنها من نوع القاتل الكاذب، وظهرت في مجموعة قرابة 7 دلافين.

فيما أكد خبراء الحياة البحرية في البحر الأحمر، أن ظهور تلك الكائنات يؤكد شعورها بالأمان وتوافر غذائها في تلك المنطقة، مما يعني أن هناك تنوعا بيولوجيا مميزا في البحر الأحمر سمح بظهور تلك الكائنات مثل الدولفين القاتل الكاذب.

وأضافوا أن الدولفين يسمى علميا "killer false whale" ويطلق عليه القاتل الكاذب، وذلك بسبب التشابه الكبير بينه وبين الحوت القاتل، حيث يعد من فصيلة الحيتان ويبلغ طوله 5 أمتار.

جدير بالذكر أن أول ظهور للدولفين الكاذب بمياه البحر الأحمر وفق التقارير الرسمية كان فى عام 1985، بينما كان أخر ظهور تم رصده العام الماضي بالقرب من شواطئ الجونة وذلك بمنطقة الشيرتون الواقعة بمدينة الغردقة

أهم الأخبار