أزمة بإحدى المدارس البريطانية بسبب الصلاة

أزمة بإحدى المدارس البريطانية بسبب الصلاة
سمر اللبودي

تواجه إحدى المدارس البريطانية أزمة كبيرة، بعدما أرغم أحد الصبية المسلمين على ترك الصلاة مع زملائه بملعب المدرسة بعدما تم إغلاق المكان المخصص للعبادة.

وأكد الصبي ظاهر الطراونة 12 سنة، للصحيفة البريطانية: أنه عندما بدأ برفقه زملائه المسلمين في أداء الصلاة بأحد أركان الملعب بمدرسة أكاديمية أرك سوان، صاح أحد العمال صاح في وجههم، وصرخ فيهم قائلا: "توقفوا فورا"، بزعم أن ذلك يخالف قواعد المدرسة.

فيما كشفت صحيفة دايلي ميل البريطانية، أن والدا الصبي تقدما بشكوى رسمية وقالا إن الطفل البالغ من العمر 12 عامًا قد ترك مرعوبًا من هذا الموقف وأنهما يفكران في نقله من المدرسة.

وفي الوقت الذي كان الطلاب الآخرون يفرون من الملعب، واصل ظاهر الصلاة، وأكد أن الموظف أمسكه من خصره وأزال السترة التي كان يستخدمها كسجادة للصلاة، فيما تمت إعادة ظاهر إلى المنزل في فترة ما بعد الظهر مشيرا إلى إنه أُجبر على التوقيع على بيان يقول إنه لا يعكس ما حدث.

وأوضح ظاهر إنه ذهب للصلاة في الملعب بسبب إغلاق غرفة الصلاة بالمدرسة لوجود رحلة مدرسية وتم منعه هو ومجموعة من أصدقاؤه من الوصول إلى المكتبة.

وقال محمد طراونة والد الصبي: ان المعلمة المعنية قامت بالاتصال بهم في وقت لاحق من ذلك اليوم وأكدت لهم أنها مسلمة ولا ينبغي أن يصلي ظاهر هناك.. وأضافت أنه يتم تعليم الأطفال أن يكون لديهم معتقدات معينة ويجب ألا يكون الأمر متروك لأي فرد من الموظفين لمحاولة إيقافهم".

من جانبها أكدت المدرسة فتح تحقيقًا رسميا حول الواقعة حيث أكد ماثيو نويبرجر، مدير أكاديمية آرك سوان: "لقد حققنا في الحادث عندما تم لفت انتباهنا إليه بما في ذلك مراجعة جميع الأدلة المتاحة وإجراء مقابلات مع جميع المعنيين

أهم الأخبار