السعودية وفرنسا تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

السعودية وفرنسا تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

أستقبل الدكتور خالد بن حسين البياري مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية السعودي، اليوم، الفريق تييري كارلييه مدير التطوير الدولي للقوات المسلحة الفرنسية.

جرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، واستراتيجيات تطوير المجالات المشتركة وتطويرها، والتحديات والتطورات الإقليمية.

كما حضر الاجتماع وكيل وزارة الدفاع للشؤون الاستراتيجية أحمد بن علي عسيري، ووكيل وزارة الدفاع للمشتريات والتسليح إبراهيم بن أحمد السويد.

وفى سياق أخر في خطوة جديدة للحفاظ علي أرواح المتعمرين من جميع انحاء العالم، أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية تحديث إجراءات الدخول إلى المملكة لأداء العمرة أو زيارة بيت الله الحرم.. ودعت الزائرين - بغض النظر عن حالة تحصينهم ضد كورونا- إلى إحضار شهادة معتمدة (PCR) تؤكد سلبية الإصابة، أو فحص المستندات الخاصة بفيروس كورونا وفق عينة تؤخذ قبل 48 ساعة من الوصول إلى السعودية.

وقالت وزارة الحج والعمرة - في بيان بثته قناة "الإخبارية" السعودية اليوم الاثنين - أنه سيبدأ العمل بهذه الإجراءات اعتبارا من الساعة الواحدة صباح بعد غد الأربعاء.

واشارت السعودية إلى أن القرار جاء حفاظا على صحة وسلامة "ضيوف الرحمن" وبناء على ما ورد من الجهات المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة لمواجهة فيروس "كورونا" ومتحوراته.

أهم الأخبار