«ميتا» تتخذ إجراءات قانونية لمكافحة الاحتيال في الخدمات المالية

«ميتا» تتخذ إجراءات قانونية لمكافحة الاحتيال في الخدمات المالية

أعلنت شركة ميتا، الشركة الأم لفيسبوك، اليوم الثلاثاء، أنها بصدد اتخاذ إجراءات قانونية ضد الاحتيال المالي.

حيث قالت ميتا في منشور على مدونتها اليوم إنها رفعت قضية مشتركة - الأولى من نوعها - مع شركة خدمات مالية ضد اثنين من النيجيريين شاركا في اعتداءات التصيد لخداع الناس عبر الإنترنت والوصول إلى حساباتهم المالية.

واتخذت ميتا Meta العديد من إجراءات الإنفاذ السابقة ضد المدعى عليهم، بما في ذلك تعطيل حسابات Facebook وInstagram.

وذكرت ميتا: "أنه كجزء من جهودنا المستمرة، لفرض شروطنا وحماية الأشخاص من إساءة الاستخدام، رفعنا دعوى قضائية مشتركة ضد شخصين مقيمين في نيجيريا، متورطين في عمليات احتيال مالية دولية من خلال انتحال الهوية عبر الإنترنت".

وفى سياق أخر كشفت إحدى التقارير المتخصصة بقطاع التكنولوجيا عن وجود أكثر من 500 تطبيق محمول تستخدم اسم "ميتافيرس" لجذب مستخدمين جدد.

وقال التقرير الصادر عن شركة سينسور تاور المتخصصة في متابعة سوق التطبيقات في العالم عن لجوء مئات المطورين إلى استغلال جاذبية مصطلح ميتافيرس الذي أطلقه مارك زوكربيرج مؤسس ورئيس شركة ميتا مالكة شبكة فيسبوك في العالم الماضي.

وبحسب التقرير فإنه يوجد حوالي 552 تطبيق للأجهزة المحمولة تستخدم أسماء تحتوي على مصطلح ميتافيرس لجذب انتباه المستخدمين الجدد، حيث جاء جزء كبير من هذه التطبيقات خلال الشهور القليلة الماضية.

وذكر تقرير سينسور تاور أنه من بين التطبيقات المصنفة عالميا على متجري التطبيقات آب ستور وجوجل بلاي أضاف 86 تطبيقا إشارة إلى ميتافيرس إلى عناوينها أو وصفها خلال الفترة من نوفمبر/تشرين الثاني 2021 ويناير/كانون الثاني 2022.

وأشار موقع "تك كرانش" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن هذا الإطار الزمني يأتي عقب إعلان شركة فيسبوك تغيير اسمها إلى ميتا وخططها للاستثمار بشدة في تكنولوجيا ميتافيرس خلال السنوات العشر المقبلة.

وفي حين لم تدعي فيسبوك أو ميتا حاليا أنها طورت أي تطبيقات بتكنولوجيا ميتافيرس، بدأت هذه الكلمة الانتشار بشكل أكثر عرضا لوصف أي بيئة تفاعلية عبر الإنترنت حيث يتفاعل الأفراد مع بعضهم البعض باعتبارهم شخصيات افتراضية وليست حقيقية.

أهم الأخبار