الجيش اليمني يتقدم في «حرض» ويسيطر على جبل الهيجة

الجيش اليمني يتقدم في «حرض» ويسيطر على جبل الهيجة
سمر اللبودي

في تقدم ملحوظ، نجحت قوات ألوية اليمن السعيد والتي تتبع المنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني، في مواصلة تقدمها داخل مدينة حرض الحدودية الواقعة في محافظة حجة شمال غربي البلاد، والتي تسعى من خلالها لتضييق الخناق على ميليشيا الحوثي.

فقد أكدت مصادر عن تأمين أحياء المدينة الجنوبية والشرقية، وتحول المعارك إلى قلب المدينة، مؤكدة تضييق الحصار على الحوثيين داخلها، مشيرة إلى أن ألوية اليمن السعيد نجحت في استعادة السيطرة على جبال الهيجة شرق حرض.

وكان الإعلام العسكري للمنطقة العسكرية الخامسة في الجيش اليمني قد نقل الأربعاء الماضي، تصريحات لقائد المنطقة اللواء الركن يحيى حسين صلاح، أكد فيها تطويق المدينة بعد السيطرة على المعسكر المطل على حرض شرقاً.

وأضاف القائد اليمني أنه بعد العملية العسكرية التي نفذتها قوات المنطقة العسكرية باتت المدينة محاصرة، متوعداً عناصر الميليشيات بالموت في حال عدم تسليم أنفسهم بعد قطع خطوط إمدادهم.

وأشار التحالف إلى أن ألوية اليمن السعيد بالمنطقة العسكرية الخامسة أحرزت تقدما باتجاه مدينة حرض فجر الجمعة من عدة محاور وسط انهيارات وتراجع لعناصر الميليشيا، مؤكداً أنه يدعم تقدم الألوية بكافة المحاور وأن العمليات تحقق أهدافها المرحلية.

جدير بالذكر أن قوات الجيش كانت قد تمكنت خلال الأسابيع الماضية في إحراز تقدما ملحوظا على الجبهات في شبوة ومأرب، وحجة مؤخراً، في عملية واسعة كبدت الحوثيين خسائر فادحة.

أهم الأخبار