منتج افلام في هوليوود يصف الرياض بـ «لوس أنجلوس»

منتج افلام في هوليوود يصف الرياض بـ «لوس أنجلوس»
سمر اللبودي

أعرب منتج الفيلم الهوليودي "قندهار " كريستيان ميركوري، الذي يجري تصويره في منطقة العُلا، عن إعجابه الشديد بمدينة "الرياض واصفا إياها بأنها تشبه مدينة لوس أنجلوس".

وخرج المنتج الأميركي في حديث عن السعودية وشعبها، عبر العديد من وسائل التواصل الاجتماعي، متحدثا عن المملكة وعن الفن فيها، وشبههم بأنهم "أناس ودودون للغاية ومهذبون ومتعاونون وأذكياء للغاية، وأكد أن المفاهيم الخاطئة التي كانت لدينا جميعًا عنهم، بمن فيهم أنا، وما تسمعه من العالم الغربي هو جهل ومضلل، مشيرا إلى. أنه تأثر كثيرًا، وهو مكان آمن ودافئ حقًا، مع أشخاص ودودين ومتعاونين وكانت تجربة رائعة".

كما أوضح ميركوري أن المملكة لديها تباين في درجات الحرارة، فمدينة جدة رطبة ودافئة للغاية، أما الرياض فهي مثل لوس أنجلوس جافة، وبها الكثير من التضاريس، والكثير من الجبال، ومناظر طبيعية جميلة، على حد تعبيره.

كما عبر عن تمنياته بالعودة مرة أخرى للتصوير في المملكة، مطالبا صناع الأفلام في هوليوود بالقدوم إلى السعودية، وتصوير أفلام في تلك البقع الساحرة والطبيعية، على حد قوله.

يذكر أن فيلم قندهار، هو أول أفلام هوليوود التي يتم تصويرها في المنطقة بميزانية كبيرة في العلا، وتم تصوير أجزاء منه في جدّة.

وأبرز جمال منطقة العلا وطبيعتها والحضارات القديمة في السعودية، معززاً ترسيخ المملكة وجهة جديدة لتصوير الأفلام السينمائية العالمية الكبرى، جاذبة الانتباه لصانعي الأفلام المحليين والدوليين، وهو باكورة الإنتاج السينمائي العملاق.

أهم الأخبار