مملكة البحرين تدين إطلاق جماعة الحوثي طائرةً مسيرة تجاه مطار أبها الدولي

مملكة البحرين تدين إطلاق جماعة الحوثي طائرةً مسيرة تجاه مطار أبها الدولي

ادانت وزارة الخارجية البحرينية إطلاق جماعة الحوثي طائرة مسيرة استهدفت مطار أبها الدولي بالسعودية، مما أضر بالمواطنين والعاملين والمسافرين، متمنية للمصابين الشفاء العاجل.

أكدت الخارجية - بحسب وكالة الأنباء البحرينية "بنا" - وقوف مملكة البحرين مع شقيقتها المملكة العربية السعودية ودعمها في كل ما تتخذه من تدابير وإجراءات للحفاظ على أمن وسلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها، مشيدة بكفاءة ويقظة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن التي تمكنت من اعتراض تلك الطائرة وتدميرها.

حيث أوضحت الخارجية البحرينية أن هذا يعد عملا إرهابيا آثما وانتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني.. داعية إلى تضافر جهود المجتمع الدولي ووضع حد لهذه الأعمال الإرهابية الغادرة التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفى سياق أخر تسلم جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين، في حفل أقيم بقصر الصخير، اليوم، أوراق ثلاثة سفراء جدد في مملكة البحرين.

تسلم الملك، أوراق اعتماد السيد عبد الحميد أحمد خوجة، سفير جمهورية الجزائر الشعبية، والسيد أردي هيرموان سفير جمهورية إندونيسيا، والسيد ستيفن كريج بوندي سفير الولايات المتحدة الأمريكية. أمريكا.

وقد تبادل جلالة الملك المفدى مع السفراء الجدد الكلمات الترحيبية بهذه المناسبة، وأشاد حفظه الله ورعاه بالعلاقات الثنائية الوثيقة القائمة بين مملكة البحرين ودولهم الشقيقة والصديقة وما تشهده من تطور مستمر على كافة المستويات، متمنياً جلالته لهم دوام التوفيق والنجاح في أداء مهامهم الدبلوماسية لتعزيز علاقات التعاون والصداقة الطيبة مع البحرين.

ونقل السفراء إلى جلالة الملك تحيات وتقدير رؤساء دولهم وأخلص تمنياتهم لجلالته بوافر الصحة والسعادة، ولمملكة البحرين وشعبها بالمزيد من التقدم والازدهار، مشيدين بالعلاقات الثنائية الوطيدة التي تربط بلدانهم مع مملكة البحرين على مختلف الصعد.

حضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد سمو الممثل الشخصي لجلالة الملك المفدى، وسمو النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، ومعالي وزير الديوان الملكي، وسعادة وزير الخارجية، وسعادة رئيس المراسم الملكية.

وكان السفراء الجدد قد وصلوا إلى قصر الصخير كل على حدة، حيث كان في استقبالهم رئيس المراسم الملكية، وجرت لهم المراسم المعتادة في مثل هذه المناسبات.

أهم الأخبار