التحالف العربي ينفذ 16 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي الإرهابية

التحالف العربي ينفذ 16 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي الإرهابية
التحالف العربي

شن طيران التحالف العربي 16 غارة جوية أستهدفت مواقع لميليشيا الحوثي الإرهابية في محافظتي حجة وصعدة خلال الـ24 الساعة الماضية.

وقال التحالف - في بيان عسكري مقتضب أوردته قناة السعودية الإخبارية - إنه تم تنفيذ عمليات عسكرية جوية استهدفت مواقع وتجمعات الميليشيات الحوثية في محافظتي حجة وصعدة.

وأشار إلى أن عمليات الاستهداف أسفرت عن تدمير 13 آلية عسكرية للحوثيين بالإضافة إلى خسائر بشرية فادحة تتكبدها الميليشيات.

وتدور معارك طاحنة بين القوات الحكومية وميليشيات الحوثيين في جبهات مختلفة بمحافظتي حجة وصعدة للأسبوع الثاني على التوالي وسط تقدم ميداني لقوات الجيش وتراجع كبير للميليشيات في حجة وصعدة.

وفى سياق أخر اعتبر المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العميد الركن تركي المالكي، أن الهجوم العدائي الوحشي على مطار أبها الدولي يعد جريمة حرب.

وأضاف المالكى -فى بيان أوردته قناة (الإخبارية) السعودية اليوم الخميس- أن الهجوم يؤكد نهج الميليشيات العدائى وانتهاكها للقانون الدولى الإنسانى، وقواعده العرفية باعتبار مطار أبها الدولى أحد المطارات المدنية والمحمى بموجب القانون الدولى الإنسانى.

وأوضح أن الـ12 إصابة الناتجة عن الهجوم هى لمواطنين سعوديين، و4 مقيمين من الجنسية البنجلاديشية، بالإضافة إلى 3 إصابات لمقيمين من الجنسية النيبالية وفلبينى وسيرلانكى وهندى، مضيفًا أن الهجوم أسفر عن بعض الأضرار المادية البسيطة وتهشم زجاج بعض الواجهات.

وشدد على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال العدائية والتجاوزات اللاأخلاقية من الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران ستتخذ وتنفذ الإجراءات العملياتية الضرورية استجابة للتهديد وتحييد مصادر التهديد وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين وبما يتوافق مع القانون الدولى الإنسانى وقواعده العرفية.

وكان التحالف العربى قد أعلن، فى وقت سابق اليوم، تدمير الدفاعات السعودية لطائرة مسيرة تابعة لميليشيات الحوثى أطلقت باتجاه مطار أبها الدولى لارتفاع حصيلة الإصابات بين المدنيين نتيجة الهجوم على المطار إلى 12 شخصًا من جنسيات مختلفة.

أهم الأخبار