السعودية وجيبوتي تبحثان هاتفياً سبل تعزيز التعاون بين البلدين

السعودية وجيبوتي تبحثان هاتفياً سبل تعزيز التعاون بين البلدين
وزير الخارجية السعودي

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، هاتفياً مع نظيره الجيبوتي محمود علي يوسف، اليوم الجمعة، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين و التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والجهود الثنائية المبذولة في هذا الصدد.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن الوزير السعودي ثمن خلال الاتصال ما أبداه وزير خارجية جيبوتي من دعم حكومة بلاده لطلب المملكة استضافة معرض "إكسبو 2030" في مدينة الرياض.

وفى سياق أخر التقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية السعودي، أمس الدكتور عنزي لوغار وزير خارجية جمهورية سلوفينيا اليوم بمقر الوزارة بالرياض

ورحب وزير الخارجية السعودي ووزير خارجية سلوفينيا بتوصّل البلدين إلى اتفاق على توقيع الاتفاقية العامة للتعاون بين البلدين.

حيث جرى خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة والتعاون المشترك بين البلدين، كما ناقش الجانبان تعزيز أوجه التعاون الثنائي في مختلف المجالات وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى مناقشة سبل تكثيف التنسيق المشترك بما يخدم مصالح البلدين الصديقين، وبحث التطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية النمسا، السفير المعتمد لدى جمهورية سلوفينيا "غير مقيم"، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والاقتصادية السفير عيد بن محمد الثقفي.

أهم الأخبار