تحمل عبارات خادشة للحياء.. جدل بالشارع المغربي بسبب غلاف بسكويت

تحمل عبارات خادشة للحياء.. جدل بالشارع المغربي بسبب غلاف بسكويت
سمر اللبودي

حالة من الجدل الواسع ثارت داخل الأوساط المغربية، بعدما تسببت شركة "بيمو" المغربية المتخصصة في إنتاج "البسكويت" في إثارة حفيظة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث ثارت حملات مابين مؤيد ومعارض بسبب العبارات التي وضعتها الشركة على غلاف كعكة "ميروندينا" التي تنتجها، حيث يرى البعض أن هذه العبارات خادشة للحياء وتستهدف أخلاق الناشئة.

وتضمنت "مرندينا" في غلافها الجديد، رسومات لفتاة وشاب وهما يتلفظان كلمات "كنبغيك" وأخرى تقول "منقدرش نساك"، "توحشتك" و"راك ديما فقلبي".

ووجه البعض مطالب بمقاطعة هذا المنتج بشكله الجديد، لما يمثله من تعارض لتقاليد المجتمع، كما أعلن العديد من أصحاب محلات البقالة عن رفضهم بيع هذا البسكويت.

ورفعت بعض المحلات لافتات على المنتج: "ليس للبيع.. يحتوي على عبارات خادشة".

وأوضح مفكر وباحث مغربي في تدوينة على "فيسبوك" إن الذين صنعوا هذا المنتج يعرفون جيدا ما يريدون.

وأثارت هذه العبارات في انقسام حاد داخل الشارع المغربي. ورأى المدافعون عنها أن الحملة ضد شركة ميراندينا نتيجة لـ"وعي زائف".

فيما انتشرت صورة الأغلفة الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر "هاشتاغ" "مقاطعة ميرندينا" هاشتاغات تويتر في المغرب، لإجبار الشركة على التخلي عن الأغلفة الجديدة.

واعتبر مغردون أن ما قامت به الشركة بأنه "مخدر"، داعيا إلى حماية "الأطفال والمراهقين" من تأثيراته. وذهبت هذه المغردة إلى أن مقاطعة منتجا

أهم الأخبار