الرئيس التركي يرحب بتطوير العلاقات والتعاون مع الإمارات

الرئيس التركي يرحب بتطوير العلاقات والتعاون مع الإمارات
أمل شعبان

أبدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قبيل زيارته التاريخية المرتقبة لدولة الإمارات، بعد غد الإثنين، ترحيبه بشأن تطوير العلاقات والتعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال حساب أردوغان الرسمي على "تويتر" باللغة العربية اليوم السبت: "التقارب الذي بدأ بين تركيا والإمارات العربية المتحدة يكتسب زخما جديدا من خلال زياراتنا المتبادلة".

وتابع الرئيس التركي في تغريدته: "أرحب بتطوير العلاقات تجاه مجالات التعاون بيننا بصفتنا بلدين في المنطقة".

وأمس الجمعة، أكد الرئيس أردوغان أن زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ستتم في موعدها يوم الإثنين 14 فبراير الجاري.

وأضاف، في تصريحات صحفية: "إذا كان هناك نصيب، سأقوم بزيارة إلى الإمارات العربية المتحدة يوم الإثنين المقبل".

وتابع: "في الوقت الحالي، أنا لست متعبا أو مرهقا، لقد مرت هذه الفترة بسلام"، في إشارة لتعافيه من فيروس كورونا.

وفي يناير الماضي، أكد الرئيس أردوغان أن زيارته المرتقبة إلى دولة الإمارات "ستفتح صفحة جديدة" بين البلدين.

وخلال حديث صحفي آنذاك، قال أردوغان إن زيارته لدولة الإمارات مقررة يوم 14 فبراير ويجري التنسيق لها منذ أسابيع.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، زار تركيا، نهاية نوفمبر الماضي، في زيارة وصفت على نطاق واسع بأنها "ناجحة جدا".

ومنذ زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تكررت إشادات أردوغان بتطور العلاقات مع دولة الإمارات، التي اعتبرها "خطوة تاريخية".

وفي منتصف ديسمبر الماضي، عبر الرئيس التركي عن أمل بلاده في تطوير العلاقات الثنائية مع دولة الإمارات وتعزيزها في مختلف المجالات.

ومثلت زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لأنقرة نقلة مهمة في مسار العلاقات بين البلدين، وجسدت دبلوماسية بناء الجسور الإماراتية الساعية لتعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة، عبر مد جسور الصداقة والتعاون والتسامح بين الشعوب وبناء علاقات متوازنة مع الدول الشقيقة والصديقة كافة.

وحملت الزيارة رسائل متبادلة تعكس بشكل واضح رغبة البلدين في تسريع خطى التعاون بينهما على مختلف الأصعدة، والانطلاق نحو مرحلة جديدة من الشراكة والعلاقات الواعدة بين البلدين.

أهم الأخبار