تفوق إماراتي في سلاح الجو بعد وصول أحدث المقاتلات الامريكية

تفوق إماراتي في سلاح الجو بعد وصول أحدث المقاتلات الامريكية
أحمد عبد الله

تستعد دولة الامارات العربية المتحدة لمواجهة إرهاب جماعات الحوثي وايران في المنطقة بتعزيز دفاعاتها الجوية، لتصبح من اقوى الدفاعات في المنطقة.

واستلمت الامارات امس السبت مقاتلات أمريكية من طراز "إف 22"، كجزء من الرد الدفاعي الأمريكي على الهجمات الصاروخية الأخيرة التي شنتها جماعة أنصار الله "الحوثيين" اليمنية على البلد الخليجي.

وبحسب وكالة "أسوشيتدبرس" الامريكية، فأن المقاتلات هبطت في قاعدة الظفرة الجوية في أبوظبي والتي تستضيف 2000 من القوات الأمريكية.

وخلال الشهر الماضي، أطلقت القوات الأمريكية المتواجدة في القاعدة صواريخ باتريوت الاعتراضية ردا على هجمات أنصار الله، وكانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها القوات الأمريكية هذا النظام منذ الغزو الأمريكي للعراق عام 2003.

ورفض مسؤولون أمريكيون الإفصاح عدد مقاتلات "إف 22" التي تم نشرها أو عدد الطيارين الذي يدعمونها، متعللين بأسباب أمنية.

وأظهرت صورة نشرها سلاح الجو الأمريكي، 6 طائرات من طراز "إف 22" متوقفة في طابور على مدرج الطائرات في قاعدة الظفرة الجوية.

وقال اللفينانت جنرال جريج جيلو قائد قيادة الشرق الأوسط بالقوات الجوية الأمريكية في بيان: "وجود الطائرات سيعزز دفاعات الدولة الشريكة القوية بالفعل ويجعل القوات المزعزعة للاستقرار، على علم بأن الولايات المتحدة وشركائنا ملتزمون بإحلال السلام والاستقرار في المنطقة".

وكانت ميليشيا الحوثي اليمنية أعلنت مؤخرا ضرب أهداف "نوعية وهامة" في دولة الإمارات بالصواريخ الباليستية والمسيّرات.

وكان الجنرال كينيث "فرانك" ماكنزي، رئيس القيادة المركزية الأمريكية، قد توجه الأحد الماضي، إلى الإمارات في زيارة تطمينية، حيث تواجه البلاد تصعيدًا في هجمات الطائرات المسيرة والصواريخ من قبل مليشيات الحوثي اليمنية، كما وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، الثلاثاء، أن الولايات المتحدة تعمل مع الإمارات لإيجاد حلول لمكافحة هجمات الطائرات بدون طيار قبل إطلاقها.

أهم الأخبار