في ذكرى ميلاد أحلام.. تعرف على أسرار من حياتها

في ذكرى ميلاد أحلام.. تعرف على أسرار من حياتها
أمل شعبان

يصادف اليوم الاحد الموافق 13 فبراير 2022 يوم ميلاد الفنانة الاماراتية احلام الشامسي الشهيرة بالملكة، وهي اليوم أتممت عامها الثالث والخمسون.

ميلاد أحلام

أحلام الشامسي هو الاسم الفني للمطربة الإماراتية ميثة علي شيخ جاسم بن هزيم.

ولدت أحلام في مثل هذا اليوم من شهر فبراير عام 1963 بمدينة المحروق في البحرين، لأب مغني شعبي إماراتي.

الدراسة

تلقت أحلام دراستها في دولة البحرين قبل أن تتجه للإقامة في بلد والدها الإمارات.

وتمت تربية أحلام تربية دينية ودرست الشريعة الإسلامية في جامعة دبي.

لم تكمل أحلام الدراسة بسبب عشقها للفن على الرغم من معارضة أهلها.

الحياة الشخصية

تزوجت الفنانة أحلام يوم 18 يونيو 2003 من بطل الرالي ورجل الأعمال القطري "مبارك الهاجري" وحصلت بعدها على الجنسية القطرية.

وانجبت أحلام "فاهد" الذي ولد في سنة 2004، و"فاطمة" التي ولدت عام 2008، و"لولوة" 2010.

الحياة الفنية

بدأت أحلام مشوارها الفني من خلال مشاركتها في إحياء حفلات الزفاف والأعراس الخليجية.

وضعت أحلام أقدامها على أول طريق الاحتراف عام 1995.

وأطلق والدها عليها اسم أحلام عرفانا لطبيبة مصرية تدعى أحلام أسعفتها من جرح كبير في جبينها إثر وقوعها وهي رضيعة.

وأطلق عليها العديد من الألقاب لكنها تعتز بلقب "الملكة" و"فنانة الخليج" وهو لقب أطلقه عليها الفنان السعودي "محمد عبده" لها.

يوجد عدد من المحطات في حياة أحلام الفنيّة أبرزها، ألبومها الأول الذي أطلقته بعنوان "أحبك موت" في عام 1995 حيث بدأت أول خطوة فنية رسمية من خلاله، توالت الإصدارات والألبومات التي قدمتها، لتعلن عن اكتمال ربع قرن من الاحتراف والنجاح.

ومن محطاتها المهمّة، قيامها بإحياء حفل غنائي على مسرح الأولمبيا في باريس بتاريخ 22 أغسطس 2015، وتعتبر ثالث فنانة عربية تغني عليه بعد السيدة أم كلثوم وفيروز.

أغاني أحلام

أول ألبومات الفنانة أحلام كان ألبوم "أحلام 95" واشتهرت من خلاله بعدة أغاني منهم "أحبك موت"، "وش ذكرك"، ثم توالت الألبومات الغنائية التي جعلت أحلام مطربة الخليج الأولى وفنانة العرب كما لقبها الفنان محمد عبده.

وقدمت أحلام العديد من الأغنيات أبرزهم "تدري ليش"، "قول عني ماتقول"، "تناظر الساعة"، "ما يصح إلا الصحيح"، "لا تصدقونه"، " أحسن"، " الثقل صنعه".

لم يقف مشوار أحلام الفني عند مجموعة من الأغنيات التي حققت بها جاحاً كبيراً، إلا أنها شاركت في عدد من لجان التحكيم منها مشاركتها في لجنة الحكام في برنامج "أرب أيدول" الموسم الأول وكانت واقعية في معظم انتقاداتها للمشاركين وتعطي رأيها بكل صراحة.

كما شاركت الفنانة أحلام في العديد من المهرجانات والحفلات مثل مهرجان هلا فبراير ومهرجانات دبي وكان تواجدها متتالي وقد كرّمت مراراً وتكراراً ولقبت من خلال مشاركتها بالمهرجانات كملكة للمهرجان والغناء والطرب

أهم الأخبار