اشتعال المعارك في ثلاث جبهات بمأرب وسط خسائر فادحة للحوثي

اشتعال المعارك في ثلاث جبهات بمأرب وسط خسائر فادحة للحوثي
سمر اللبودي

تتواصل المعارك العنيفة بين الجيش الوطني اليمني مدعومة بالمقاومة في مواجهة الميليشيات الحوثية في ثلاث جبهات بمحيط محافظة مأرب، وذلك استمرارا لعملية تحرير المحافظة.

وكشفت مصادر عسكرية اليوم الاثنين، مقتل أكثر من أربعين من عناصر الحوثي في الجبهتين الجنوبية والغربية لمأرب، فضلا عن تحقيق مكاسب ميدانية من خلال السيطرة على مواقع تمركز الميليشيات في المساحة المفتوحة بين قرون البور وجبل اللجمة شرق جبل البلق، كذلك محيط جبل الردهة باتجاه عقبة ملعاء في الجبهة الجنوبية.

اختراق التحصينات

أما على مستوى الجبهة الغربية فقد أكدت مصادر ميدانية اشتعال المعارك وتحقيق اختراق في التحصينات الدفاعية للميليشيات باتجاه قرية الزور خلال الساعات الماضية بعد قيام الجيش الوطني بهجوم واسع امتد حتى روضة جهم.

كما نجحت قوات العمالقة في إحباط محاولات حوثية بالتسلل عبر سلاسل جبلية وأودية إلى أسفل عقبة ملعاء من الناحية الجنوبية وكبدت الميليشيات خسائر كبيرة.

تأتي التطورات بعدما بدأت قوات الجيش الوطني والمقاومة تنفيذ مرحلة جديدة من الهجوم لتحرير مديريات جنوب مأرب، بعد تأمين مواقع صحراوية واسعة.

يذكر أن الميليشيات كانت قد كثفت هجماتها على مأرب الغنية بالنفط والغاز، في فبراير من آلام الماضي، على الرغم من كافة التحذيرات الدولية والأممية من المخاطر المحدقة بحياة آلاف النازحين، إلا أن قوات الجيش تصدت لها، مطلقة قبل أكثر من شهر عمليات نوعية ضد الحوثيين.

ويعيش في مدينة مأرب حالياً ما يقارب 3 ملايين شخص، من بينهم نحو مليون فروا من مناطق أخرى في اليمن.

أهم الأخبار