قرار عاجل من البنك الدولى بشأن الأزمة بين روسيا وأوكرانيا

قرار عاجل من البنك الدولى بشأن الأزمة بين روسيا وأوكرانيا

قرر البنك الدولي نقل موظفيه مؤقتًا إلى خارج أوكرانيا، وفقًا لمذكرة داخلية، حيث علق نشر الموظفين في البلاد بسبب التوترات على طول الحدود الروسية.

وقالت وكالة رويترز للأنباء، والتى اطلعت على تلك المذكرة، إن البنك الدولى أعلن أنه يراقب عن كثب الوضع على الحدود، حيث حشدت روسيا قوة ضخمة على مسافة قريبة من أوكرانيا.

وقالت المذكرة: "إن الأولوية القصوى لمجموعة البنك الدولى هى الحفاظ على سلامة موظفينا وعائلاتهم. تماشياً مع سياسة الإجلاء لدينا، يجرى نقل مؤقت للموظفين وسط إجراءات أمنية معززة".

واشارت الوكالة العالمية إلى أن المذكرة لم تقدم أية تفاصيل حول مكان أو عدد الموظفين الذين سيتم نقلهم.

وفى سياق أخر اكدت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تروس، أمس الاثنين، أن أحدث المعلومات ترجح أن روسيا قد تغزو أوكرانيا في أي وقت، داعية السلطات الروسية إلى "خفض التصعيد".

وقالت تروس عبر تويتر إلى أن التركيز في الوقت الحالي ينصب على منح الأولوية لأمن وسلامة الرعايا البريطانيين في أوكرانيا.

فيما دعا رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى التراجع عن "شفير الهاوية" في الأزمة الأوكرانية، معتبراً أنّ الوضع "خطر جداً جداً" في ظلّ خطر تعرض أوكرانيا لاجتياح روسي "خلال الـ48 ساعة المقبلة".

وقال جونسون في تصريح بثته القنوات التلفزيونية البريطانية إنّ "الوضع خطير جداً جداً وصعب، نحن على شفير الهاوية، لكن لا يزال هناك متّسع من الوقت أمام الرئيس بوتين لكي يتراجع".

أهم الأخبار