صحراء الامارات تبهر فنان إيطالي وتشهر أحد أغرب أعماله

صحراء الامارات تبهر فنان إيطالي وتشهر أحد أغرب أعماله
أحمد عبد الله

لا تعد الصحراء في الخليج العربي مجرد رمال ومناظر قاحلة وانما هي لوحة جمالية تجذب ملايين السائحين سنويا، فتطورت الصحراء الخليجية على مدار السنوات الماضية من مجرد رمال الى نقطة جذب سياحي حتى انها الهمت فنان إيطالي.

وبحسب شبكة "سي ان ان" الامريكية، فانه من الطبيعي ان يميل فنانون عادة إلى وضع أعمالهم في متحف خاص، ينقل الفنان الإيطالي جاكوبو كارديلو، ويُعرف أيضًا باسم جاغو، منحوتته إلى مكان يصعب الوصول إليه.

ونقل جاغو منحوتته لطفل صغير وحيد من إيطاليا إلى دولة الإمارات، وتحديدا إلى صحراء إمارة الفجيرة، لتلاقي إعجابًا كبيرًا من قبل الزوار، ومن بينهم المصور الفوتوغرافي، عمار الفارسي.

وبمجرد رؤيته للمنحوتة، اعتقد الفارسي بداية أن هذا العمل يعكس للعالم أن أهل الإمارات ولدوا في الصحراء، ويسابقون في يومنا هذا المستقبل.

وفي الواقع، فإن الفنان الإيطالي تفاجأ من وجود عدد كبير من المشردين خلال زيارته إلى مدينة نيويورك الأمريكية عام 2018، ما دفعه للتساؤل عما يمكن حدوثه في حال مشاهدة الأشخاص لطفل على الطريق.

واكدت الشبكة انه كان من المفترض أن يُوضع العمل الفني في نيويورك، لكن مع بداية فترة الحجر الصحي، قرّر جاغو نقله إلى ساحة فارغة في إيطاليا، تُعرف بـ"Piazza del Plebiscito".

واكد جاغو أنها كانت الطريقة المثالية لجذب انتباه وسائل الإعلام وكل من لديه مسؤولية المساعدة في مثل هذا الموقف، وبالتالي، تغير الاسم من "Lockdown" إلى "Look Down"، أي النظر في ذلك الموقف.

وبمجرد انتهاء مدة تثبيت العمل الفني في إيطاليا، قرّر جاغو نقله إلى مكان آخر لا يستطيع أحد الوصول إليه بسهولة.

وكانت صحراء الفجيرة هي المكان المثالي، حيث قال الفنان الإيطالي، "في هذا الموقع، لا يتغير شكل الصحراء كثيرًا جراء رياحها لأن الجبال تحيط بها.. كانت الصحراء هي المكان المثالي، خاصة أنه لا يقيم أحد هناك".

وكان رأي المصور الإماراتي حول اختيار الموقع إيجابيًا.

وأوضح الفارسي، "موقعها جميل جدًا، حيث تتواجد المنحوتة في بقعة رملية صحراوية، بالقرب من مزارع خضراء ومحاطة بجبال مرتفعة، وهناك مجموعة من الإبل تسير في المنطقة".

وقبل رصده لهذا العمل الفني، قرّر الفارسي أن يدمج جانب إماراتي مع المنحوتة، وبذلك، نصحه صديقه راشد الطنيجي أن يقوموا بلعب الورق مع العمل الفني.

وحازت هذه الصور على إعجاب كبير من قبل متابعي المصور الفوتوغرافي، أكثر من صور المنحوتة وحدها، بحسب ما أوضحه الفارسي.

وقال الفارسي: "كانت ردة فعل الناس غير متوقعة أبداً.. أُعجب الجميع بفكرة لعب الورق مع المنحوتة.. وكان عدد النشر لهذه الصور أكبر بحوالي 20 ضعفًا مقارنة مع صوري الأخرى".

واليوم، يسعى الفارسي إلى إبراز جمال دولة الإمارات أكثر من خلال التقاط الصور عبر طائرة بدون طيار "الدرون"، واكتشاف كنوز طبيعية في البلاد، إضافة إلى زيارة دول أخرى ورصد معالمها.

أهم الأخبار