تراجع أسعار الذهب عالمياً وسط إشارات على انحسار أزمة أوكرانيا

تراجع أسعار الذهب عالمياً وسط إشارات على انحسار أزمة أوكرانيا
أسعار الذهب في السعودية (الإنترنت)
أمل شعبان

شهدت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، تراجعاً بعد أنباء عودة بعض القوات الروسية بالقرب من أوكرانيا إلى قواعدها مما خفض الطلب على أصول الملاذ الآمن والتي على رأسها الذهب.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل عند التسوية بنسبة 0.7% أو ما يعادل 13.20 دولار لتصل إلى 1856.20 دولار للأوقية.

وسجل مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من 6 عملات رئيسية انخفاضًا بنسبة 0.4% عند 95.994 نقطة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات المناطق العسكرية الغربية والجنوبية ستبدأ العودة إلى قوات التمركز الدائم بعد الانتهاء من التدريبات.

ورغم تحذيرات رئيس "الناتو" من عدم وجود إشارات على وقف التصعيد، فإن الأصول عالية المخاطرة بدأت في التعافي اليوم على حساب الملاذات الآمنة.

من جانب أخر كشفت بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين 1% في يناير على أساس شهري، مقابل زيادة بنحو 0.4% في ديسمبر السابق له، ومقارنة بتوقعات زيادته 0.5%.

من جانبه قال"ديفيد ميجر" مدير تداول المعادن لدى "هاي ريدج فيوتشرز" لوكالة "رويترز"، أن بيانات التضخم الأعلى من المتوقع تلقي بثقلها على سوق الذهب، حيث يمكن أن تؤدي إلى تشديد الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية سريعًا.

وتترقب الأسواق صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي غدًا الأربعاء، وسط تصاعد للتوقعات حول رفع الفائدة الأمريكية خلال اجتماع مارس المقبل.

أهم الأخبار