"قوارير" فيلم سعودي ضمن مسابقة الأفلام الطويلة بمهرجان أسوان

"قوارير" فيلم سعودي ضمن مسابقة الأفلام الطويلة بمهرجان أسوان
سمر اللبودي

يتواجد الفيلم السعودي قوارير للمشاركة في مسابقة الأفلام الطويلة التي تأتي ضمن فعاليات الدورة السادسة من مهرجان أسوان لأفلام المرأة.

والذي يُقام في الفترة ما بين 23 وحتى 28 فبراير، وهو فيلم من إخراج 5 مخرجات سعوديات وهن رغيد النهدي، ونورة المولد، وربى خفاجي، وفاطمة الحازمي، ونور الأمير ومن كتابة نورة المولد، سارة مسفر، وفاطمة الحازمي، ونور الأمير.

ويناقش الفيلم خمس قصص لبطلات، يخاطرن بحياتهن في مواجهة التحديات التي تواجههن في مجتمعهن المحافظ مثل قوانين الوصاية، وتخلي الآباء، والزواج بالإكراه، وترمل النساء والاعتداء الجنسي، يقوم ببطولة الفيلم الممثلات سلوى أحمد، ومنال أحمد، وخيرية أبو لبن، ورغد بالشرم، فَيَ فؤاد، إنتاج مساعد لجين باخشوين، إنتاج رغيد النهدي، وسارة مسفر.

وكان الفيلم قد شارك من قبل في فعاليات الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، وحمل الفيلم اسم قوارير، نسبة للمرأة من منظور اجتماعي، وهو يشير ضمنيًا إلى كونها ضعيفة وقابلة للكسر بسهولة بسبب مشاعرها وحنانها وقوتها أيضًا، وهذه التسمية ليست فقط تصف ذواتهن الداخلية، ولكن أيضًا المظهر الجسدي للمرأة من خلال ربط منحنيات القارورة بجسم المرأة، فيناقش الفيلم مدى قوتهن وتغلبهن على الكثير من المواقف الحياتية الصعبة خاصةً في المجتمع العربي.

أهم الأخبار