رئيس البرلمان العربي يعقد جلسة مباحثات مع رئيس المجلس الشعبي الجزائري

رئيس البرلمان العربي يعقد جلسة مباحثات مع رئيس المجلس الشعبي الجزائري
سمر اللبودي

أجرى السيد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، جلسة مباحثات مشتركة بالقاهرة، مع السيد إبراهيم بوغالي رئيس المجلس الشعبي الوطني بالجمهورية الجزائرية، وذلك قبل انطلاق أعمال المؤتمر الرابع لرؤساء المجالس والبرلمانات العربية الذي من المقرر انعقاده غدا السبت بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة.

وأوضح رئيس البرلمان العربي، خلال الجلسة في بيان صحفى للبرلمان العربى اليوم الجمعة، أهمية الدبلوماسية البرلمانية العربية في التعامل مع الكثير من التحديات التي تواجه الأمة العربية في الوقت الراهن، مؤكدا أن اللقاء تناول سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، حيث تم تبادل وجهات النظر بشأن عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك.

وأعرب " العسومي " عن تقديره البالغ للجهود التي تبذلها الجمهورية الجزائرية الساعية لإتمام انعقاد القمة العربية المقبلة على أراضيها، مؤكدا ثقته في أن هذه القمة ستمثل بداية مرحلة مهمة من التضامن العربي وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك في مواجهة كافة التحديات التي تواجهها الأمة العربية.

بدوره استعرض رئيس المجلس الشعبي الجزائري، خلال اللقاء، ، آفاق التعاون الثنائي وسبل تطويره وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية في كافة المشاركات الإقليمية و الدولية بما يعزز الحضور العربي، موضحا أن الجزائر حريصة على إنجاح القمة العربية المقبلة وجعلها موعدا لالتئام الأشقاء العرب ولم شملهم.

أهم الأخبار