2700 دولار جائزة الامتناع عن مواقع التواصل الاجتماعي لمدة شهرين

2700 دولار جائزة الامتناع عن مواقع التواصل الاجتماعي لمدة شهرين
سمر اللبودي

أطلق تطبيق "Uptime" مسابقة للإقلاع عن مواقع التواصل الاجتماعي، مقابل منح جائزة مادية، والتي يهدف من خلالها دراسة أثر البعد عن منصات التواصل الاجتماعي، وتأثير ذلك على إنتاجية الشخص، ونموه الذاتي.

وأكد مالكو التطبيق إن الهدف من المسابقة هو وضع حد لكمية الأخبار السلبية التي يتلقاها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار التطبيق إلى أنه سيتم منح 2000 جنيه إسترليني لمن يستطيع التوقف عن استخدام جميع وسائل التواصل الاجتماعي لمدة ثمانية أسابيع.

وتابع "سنكتشف أيضًا كيفية استخدامهم لوقت توقفهم، وكذلك سنطلب منهم تسجيل مستويات السعادة والسلوك والإنتاجية مع عدم قضاء وقت فراغهم على المنصات التي يستخدمونها مثل Facebook و Instagram و TikTok و Twitter و Snapchat و YouTube.

فيما وجه مجموعة من الخبراء تحذيرات من أن التعرض المستمر للأخبار والآراء السلبية على مواقع التواصل يضر بالصحة العقلية وأن وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن تكون إدمانًا سلوكيًا.

وأضاف البيان "لا نعتقد أن الجميع بحاجة إلى حذف وسائل التواصل الاجتماعي إلى الأبد، لكننا نهدف إلى إلهام الأشخاص لاستخدام وقت التوقف عن العمل بطريقة أفضل لهم، مع إبراز كيف يمكن أن يؤدي استخدام وقتك بشكل منتج إلى تعلم المزيد ورفاهية أفضل، على عكس الدقائق التي يتم قضاؤها في إضاعة الوقت على الإنترنت".

أهم الأخبار