بن زايد يلتقي رئيس دولة جنوب السودان في أبوظبي

بن زايد يلتقي رئيس دولة جنوب السودان في أبوظبي
سمر اللبودي

عقد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم - في قصر الشاطيء بأبوظبي لقاء مع سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان الصديقة، وذلك خلال قيامه بزيارة عمل إلى دولة الإمارات حيث حضر خلالها الاحتفال باليوم الوطني لبلاده الذي أقيم أمس في جناحها المشارك في معرض "إكسبو 2020 دبي".

وأعرب بن زايد عن ترحيبه برئيس جنوب السودان في دولة الإمارات، وناقش معه مختلف جوانب العلاقات الثنائية وآليات تنميتها لمصلحة التنمية والازدهار في البلدين الصديقين.

كما تناوى اللقاء عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، فضلا عن معرض " إكسبو 2020 دبي " ومشاركة جمهورية جنوب السودان فيه وأهمية هذه المشاركة في عرض رؤاها وأفكارها حول المستقبل.

وأعرب بن زايد خلال اللقاء عن تمنياته بأن يحقق اتفاق السلام الذي جرى توقيعه خلال شهر يناير الماضي الاستقرار والسلام والتنمية والوحدة لدولة جنوب السودان.. مؤكداً دعم دولة الإمارات لكل مافيه مصلحة شعب جنوب السودان ويحقق تطلعاته نحو الرخاء والتنمية من منطلق نهجها الثابت الداعم لكل خطوة على طريق السلام والتعاون في المنطقة.

من جانبه وجه سلفاكير شكره العميق للشيخ محمد بن زايد آل نهيان لحسن الاستقبال.. معبراً عن تقديره لدعم الإمارات لبلاده على المستوى التنموي وحرصها على مساعداتها في مواجهة جائحة "كورونا". كما أشاد رئيس جنوب السودان بالتجربة التنموية الرائدة لدولة الإمارات.. مؤكدا حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع الدولة بكافة المجالات..

أهم الأخبار