رئيس إسرائيل يزور اليونان والمغرب قبل تركيا

رئيس إسرائيل يزور اليونان والمغرب قبل تركيا
أمل شعبان

يقوم الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ بزيارة اليونان والمغرب قبل الزيارة المرتقبة إلى تركيا الشهر المقبل.

وقال مكتب الرئيس الإسرائيلي، في بيان تلقته "العين الإخبارية": "يغادر الرئيس إسحاق هرتسوغ يوم الخميس في زيارة دولة لليونان بدعوة من رئيسة الجمهورية اليونانية كاترينا ساكيلاروبولو".

وأضاف: "خلال الزيارة، سيزور الرئيس هرتسوغ أثينا ويعقد اجتماعات دبلوماسية مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس ومسؤولين كبار آخرين وأعضاء من الجالية اليهودية اليونانية".

وأشار إلى أنه "في الأسبوع التالي، يوم الأربعاء 2 مارس 2022، سيزور الرئيس هرتسوغ قبرص ويلتقي بالرئيس نيكوس أناستاسيادس".

وقال هرتسوغ، قبل الزيارات: "أشكر أصدقائي رئيسة اليونان كاترينا ساكيلاروبولو ورئيس قبرص نيكوس أناستاسيادس على الدعوات الحارة. وفي اجتماعاتي في كلا البلدين، سأناقش مع القيادة وكبار المسؤولين الحكوميين خطوات لتوسيع وتعميق التعاون الثري بين دولنا، وسنناقش على وجه الخصوص إمكانيات التعاون الإقليمي في حوض البحر المتوسط في مكافحة أزمة المناخ".

وتابع: "إسرائيل واليونان وقبرص شركاء في تحالف الاستقرار في البحر المتوسط. وهذه الزيارات الرسمية هي تعبير عن الصداقة العميقة بين شعوبنا وشراكتنا الاستراتيجية، والتي انعكست في المناقشات الجارية التي أجريتها منذ اليوم الأول رئاستي مع رئيسة اليوناني ساكيلاروبولو، ورئيس الوزراء ميتسوتاكيس الذين استضفتهم مؤخرًا لإجراء مناقشة ودية خلال زيارته لإسرائيل، والرئيس القبرصي أناستاسيادس، وفرقهم".

ومن المرتقب ان يزور هرتسوغ تركيا يوم التاسع من الشهر المقبل.

أهم الأخبار