«بأيدينا بنينا».. سعوديون يحيون احتفالات يوم التأسيس

«بأيدينا بنينا».. سعوديون يحيون احتفالات يوم التأسيس
سمر اللبودي

بينما تستعد المملكة العربية السعودية لانطلاق احتفالاتها بذكرى يوم التأسيس، الذي تقرر أن يكون في الـ22 من فبراير الجاري، وفق المرسوم الملكي الذي وضعه الملك سلمان بن عبد العزيز في يناير الماضي.

وتحت شعار « بأيدينا بنينا» تفاعل الآلاف من أبناء المملكة مع هذا الحدث العظيم عبر حساباتهم المختلفة بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» معبرين عن فخرهم واتتزازهم بالانتماء لهذا البلد العظيم.

وشارك أبناء المملكة من مختلف طوائف هذا الشعب الكريم في الاحتفالية بكلمات تحمل الكثير من الحب والتقدير لوطنهم، فاوضح الكاتب السعودي منذر ال شيخ أن المملكة أمة عظيمة لم تكتسب شرعيتها إلا من الله ثم من نفسها، وهي أمة لم تحتل ولم تستعمر ولم تعقد اتفاقية خروج لقوات مستعمرة.

فيما أكد الكاتب إبراهيم السليمان عبر حسابه أن يوم التأسيس ليس مجرد يوم احتفال فقط بل هو يوم لتذكر التضحيات الكبيرة التي قدمها الأجدادنا والقادة وبذلوا لأجلها دمائهم الطاهرة لنكون ما نحن عليه اليوم..

https://twitter.com/70sul/status/1495450436861673485?s=19

أما الكاتب عبد الله بن بندر فحملت تغريدته الدعاء إلى الله بأن يعز المملكة ويعزز حكامها، وأن يحفظ الله خادم الحرمين وولي العهد، وان يديم على المملكة نعمة الرخاء والتقدم في شتي المجالات:

أما بدر العفالق فحملت تغريدته الحديث عن المكانة التاريخية لموقع الجزيرةالعربية التي أصبحت بفضل عزم أبنائها قلب العالم القديم

فيما جاءت تغريدة الكاتب عبد الرحمن سنكي باللغة الإنجليزية، وقال فيها:

كما شارك بدر العساكر مسئول مكتب ولي العهد السعودي، فكتب تغريدة عبر حسابه الرسمي تحدث فيها عن فخره واعتزازه بوطنه وتاريخه العريق ووحدة وتلاحم شعبه على مدار 3قرون.

أهم الأخبار