الرياض تستقبل يوم التأسيس بمجموعة من العروض والفعاليات

الرياض تستقبل يوم التأسيس بمجموعة من العروض والفعاليات
سمر اللبودي

تستعد المملكة العربية السعودية للاحتفال في 22 فبراير الجاري بـ الذكرى السنوية ليوم التأسيس، والذي تم الإعلان عنه بأمر ملكي أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، واحياءً لذكرى شهدت خلالها المملكة العربية السعودية مجموعة من الأحداث التي تتحدث عن عمق تاريخي وحضاري، وتتزين الشوارع والميادين بالأعلام وإقامة الفعاليات المختلفة والأنشطة التي تساعدك في التعرف على هذا اليوم.

فعاليات يوم التأسيس في الرياض

من جانبها أعلنت هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية عن أبرز فعاليات يوم التأسيس وذلك عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي " تويتر"، حيث ستشهد المدينة مجموعة من الفعاليات، بمناسبة الذكرى الأولى ليوم التأسيس وسوف تتم كالتالي:

فقد كشفت عن مجموعة من الحفلات الموسيقية والتي يُحيها فنانين من الوطن العربي وهم الفنانة أصالة والفنان رامي جمال في "بوليفارد رياض سيتي”.

فعالية “أوبريت التأسيس” على مسرح محمد عبده، يوم 23 فبراير.

فعالية “مسيرة البداية” في وادي نمار.

أما يوم 24/ 2 فستضئ خلاله سماء مدينة الرياض كنوع من عرض الضوء، وهو واحد من أفضل عرض الألعاب النارية وعروض الدرونز الجوية والمؤثرات الصوتي.

كما سيتم تنظيم فعالية المجلس في المتحف الوطني بالرياض وتستمر لمدة 3 أيام حيث تبدأ من يوم 22 فبراير وتنتهي في 24 فبراير، وسوف تتم خلال هذه الفترة عروض من ورش العمل التفاعلية، ونقاشات مثمرة تحتوى على تاريخ المملكة وذكرى يوم التأسيس.

ومن أهم العروض التي سوف تقام بساحة العروض على طريق الدائري الشرقي هي فعالية “نجناج”.

كما ستشهد المدينة إقامة العديد من المعارض الفنية بمختلف أنحاء مدينة الرياض.

إلى جانب ذلك تستقبل المدينة عدد من الندوات الثقافية التاريخية المخصصة للحديث عن ذكرى تأسيس الدولة.

سوف يتم إطلاق العروض النارية في كافة أرجاء العاصمة الرياض.

إطلاق عروض عسكرية عبر الطائرات العسكرية في سماء الرياض.

أهم الأخبار