مصر.. الصحة تكشف موعد انتهاء جائحة كورونا

مصر.. الصحة تكشف موعد انتهاء جائحة كورونا
سمر اللبودي

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، عن انتقال فيروس كورونا المستجد من خلال الرزاز كما هو مثبت، ولهذا ينبغي تقليل التواجد بشكل دائم في أي مكان مغلق مهم للغاية للحفاظ على الصحة العامة وتقليل انتقال العدوى.

أما عن الموعد المتوقع لانتهاء جائحة كورونا، فأكد أن إجابة هذا السؤال تكمن لدى المواطنين وليس الدولة، لأن هذه المرحلة يمكن الوصول إليها عندما يتلقى الجميع التطعيم، متابعًا: "لو تطعم 70% من المواطنين يبقى كورونا انتهت كسبب من أسباب شدة المرض ودخول المستشفيات والوفيات".

وأضاف عبد الغفار، أن الوزارة تواصل التحرك للحفاظ على الصحة والقيام بالشعائر الدينية، وهو الهدف المرجو والمطلوب الذي تسعى إليه وزارتي الصحة والأوقاف، مشددًا على أن الجائحة اجتاحت العالم كله ومعدلات الاصابة مع أوميكرون أكبر بكثير من المتحورات السابقة.

واوضح متحدث الصحة الهدف من التطعيم ضد فيروس كورونا هو تحقيق مصلحة المواطن الصحية، مشيرا إلى أن الدولة تتبع مجموعة من الإجراءات التي من شأنها تحقيق ذك، ولفت إلى أن مصر ليست من الدول التي تفرض التطعيم بشكل مباشر، لكنها تعاملت مع ذلك من خلال ربط الخدمات الحكومية بالتلقيح.

وتابع أن تناول التطعيم ليس حرية شخصية لأن الدولة لا تملك أن تتوقف عن علاج الناس عندما تمرض بفيروس كورونا، متابعًا: "الدولة لا تملك رفاهية إنها تقول لك لا مش هعالجك عشان أنت رفضت اللقاح".

أهم الأخبار