في عيدها الوطني وذكرى مرور 61 عامًا على الاستقلال..

محمد ثروت لـ«خليجيون»: الكويت بلدي الثاني وأتمنى دوام الرخاء والاستقرار للشعب الشقيق

محمد ثروت لـ«خليجيون»: الكويت بلدي الثاني وأتمنى دوام الرخاء والاستقرار للشعب الشقيق
حسن محمد

هنأ نجم الكوميديا المصري محمد ثروت، دولة الكويت، بمناسبة العيد الوطني الكويتي، في 25 فبراير، مؤكدًا إنه يكن احترامًا وتقديرًا كبيرًا إلى الكويت شعباً وقيادة.

وبعث ثروت خلال لقاء مع موقع «خليجيون»، بتهنئة حارة إلى الشعب الكويتي بخصوص أعياده الوطنية، قائلاً:« كل سنة وشعب الكويت بخير واتمني ليهم كل دوام الصحة والاستقرار في ذكرى مرور 61 عامًا على استقلالها».

وأكد ثروت، أن الكويت ومصر دولتين عربيتين شقيتين، وشعبين يربط بينهما علاقات الأخوة والدم، مضيفاً« الكويت أعتبر بلادي الثانية وزيارتها محببة إلى قلبي».

وتحتفل الكويت بعيدها الوطني في 25 من شهر فبراير الحالي وذلك بمناسبة ذكرى مرور 61 على استقلالها، وتاريخ جلوس الراحل الأمير عبد الله السالم الصباح كأمير لدولة الكويت، والذكرى 31 للتحرير، بمجموعة متنوعة من العروض الفنية والثقافية والتراثية التي تعبر عن تاريخ دولة الكويت.

ويرجع تاريخ أول احتفال إلى 19 يونيو عام 1962، حيث كانت المرة الأولى التي أقيم فيها احتفال بمناسبة الاستقلال وبسبب ارتفاع درجات الحرارة خاصة في فصل الصيف ما يعيق إقامة الاحتفالات السنوية فتم دمج عيد الاستقلال مع تاريخ جلوس الراحل عبد الله السالم الصباح على حكم الكويت في 25 فبراير 1963 والذي كان الاستقلال في عهده، ومنذ ذلك التاريخ والكويت تحتفل بعيد استقلالها بتاريخ الخامس والعشرين من فبراير من كل عام.

أهم الأخبار