الإمارات ترسل طائرة مساعدات إغاثية لدولة موزمبيق

الإمارات ترسل طائرة مساعدات إغاثية لدولة موزمبيق
سمر اللبودي

وجهت دولة الإمارات طائرة تحمل 47 طناً من الإمدادات الإغاثية العاجلة إلى جمهورية موزمبيق الصديقة، وذلك في سبيل التخفيف من حدة التداعيات الإنسانية التي تتعرض لها بعض دول القارة الأفريقية الناجمة عن الأعاصير وآثار الجفاف والهجمات الإرهابية، والتي تسببت في سقوط الضحايا ونزوح عدد كبير للسكان، ووجود العديد من العائلات بلا مأوى أو احتياجات غذائية أساسية خاصة من الأطفال والنساء.

وأكد سعادة خالد إبراهيم القحطاني سفير دولة الإمارات لدى جمهورية موزمبيق:" إن هذه المساعدات الإنسانية العاجلة تأتي ضمن مساعي الامارات لتوفير الإمدادات الإنسانية والاحتياجات الأساسية للتخفيف عن المتضررين كما تأتي ضمن الاستجابة الإنسانية ومساعدة الدول الأفريقية الصديقة في مثل هذه الظروف الحرجة".

وأوضح سعادته أن دولة الإمارات أرسلت في شهر أبريل من العام الماضي 36 طناً من الإمدادات الطبية والغذائية العاجلة إلى جمهورية موزمبيق، وذلك للتخفيف من حدة التداعيات التي تعرضت لها بلدة بالما الساحلية الواقعة بمقاطعة كابو ديلغادو شمالي البلاد اثر الهجوم الإرهابي الذي نفذته جماعات مسلحة تنتمي لتنظيم داعش الإرهابي.

الجدير بالذكر أن دولة الإمارات كانت قد أرسلت في وقت سابق طائرة مساعدات تحتوي على 8.7 طن من الإمدادات الطبية وأجهزة الفحص إلى موزمبيق، لدعم نحو 9 آلاف من العاملين في القطاع الطبي في مواجهة جائحة كوفيد-19.

أهم الأخبار