الصين تعلن إجراءات صارمة وفصل مسئولين في واقعة الأم المقيدة بالسلاسل

الصين تعلن إجراءات صارمة وفصل مسئولين في واقعة الأم المقيدة بالسلاسل
سمر اللبودي

أصدرت السلطات الصينية قرارا بفصل قياديا محليا في الحزب الحاكم، وتطبيق إجراءات صارمة على الاتجار بالنساء، وذلك بعد فتح تحقيق موسع في قضية أثارت فضيحة في البلاد، بعد العثور على أم لثمانية أطفال مقيدة بالسلاسل في كوخ.

وأوضحت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الأربعاء، نقلا عن تحقيق حكومي محلي، أن أكثر من عشرة مسؤولين محليين في إقليم جيانجسو شرقي البلاد تم عزلهم ومعاقبتهم وفتح التحقيق معهم. كما تم فصل رئيس الحزب الشيوعي في مقاطعة فنج.

وكشفت وكالة "بلومبرج" للأنباء أن التقرير أوضح تتهم المسؤولين المحليين ببدء "فحص شامل وعميق لحالات انتهاك حقوق النساء والأطفال والمعاقين عقليا".

وتابع المسؤولون: "سوف نتخذ إجراءات صارمة ضد الجرائم المتعلقة بالاتجار بالنساء والأطفال، وكذلك أولئك الذين يشترون النساء والأطفال الذين يتم الاتجار بهم".

وكانت حكومة جيانجسو قد أعلنت الأسبوع الماضي عن تشكيل فريقا "لتقصي الحقيقة"، بعد أن دققت الصين في رسالة موقعة من 100 خريج من جامعة بكين تدعو الحكومة المركزية للنظر في الأمر.

جدير بالذكر أن واقعة المرأة كانت قد أثارت غضب المواطنين بعد تداول مقطع فيديو يظهرها مقيدة داخل كوخ بلا أبواب في أواخر يناير.

أهم الأخبار