أوكرانيا تطلب إمدادات عسكرية جديدة من إسبانيا

أوكرانيا تطلب إمدادات عسكرية جديدة من إسبانيا
سمر اللبودي

وجهت سفارة أوكرانيا في إسبانيا من حكومة بيدرو سانشيز امدادها بالمزيد من المساعدات العملية من الأسلحة ومعدات الحماية الشخصية مثل السترات الواقية من الرصاص والخوذات، لتواجه بحزم عدوان روسيا.

وأكد القائم بالأعمال الأوكراني، دميترو ماتيوسينكو، إن "البيانات لا تحمى من الرصاص"، ونطالب إسبانيا بالمساعدة بشكل عملى للتمكن من الرد على العدوان الذى تقوم به روسيا".

وأوضح ماتيوسينكو أن "الوقت قد حان للعمل" والانتقال من الكلمات إلى "المساعدة العملية"، في رسالة يبعث بها بشكل عام إلى جميع البلدان الحليفة، على وجه الخصوص، إلى إسبانيا".

ولفتت الصحيفة إلى أن سانتشيز نقل شخصيًا الدعم الإسباني لرئيس أوكرانيا، فولوديمير زيلينسكي، خلال اللقاء الذي جمعهما منتصف ديسمبر في قمة في بروكسل وبعث وزير الخارجية، خوسيه مانويل ألباريس، إلى كييف هذا الشهر برسالة مماثلة. موجها الشكر إلى ماتيوسينكو إسبانيا على "موقفها الثابت" الداعم لسيادة ووحدة أراضي أوكرانيا، "بما في ذلك شبه جزيرة القرم"، لكنه اعتبر "أننا وصلنا إلى النقطة التي لا تكفي فيها التصريحات".

ويرى أنه بإمكان إسبانيا تقديم المزيد لتعزيز القدرات الدفاعية لأوكرانيا والتقدم في جوانب أخرى "يمكن أن تنقذ حياة الناس"، مثل السترات الواقية من الرصاص والخوذات.

أهم الأخبار