مندوب فرنسا بالأمن المتحدة: روسيا تهدد السلام في أوروبا

مندوب فرنسا بالأمن المتحدة: روسيا تهدد السلام في أوروبا
سمر اللبودي

وجه نيكولاس دي ريفيير مندوب فرنسا لدى الأمم المتحدة، تحذيراته من أن الاتحاد الروسي "يوجيه ضربة غير مبررة للسلام والأمن في قلب أوروبا".

وأكد نيكولاس دي ريفيير، أن الرئيس الروسي بوتين قام بحشد الجنود والأسلحة بمستوى لم نشهده منذ الحرب العالمية الثانية، مهددا سيادة أوكرانيا وسلامته الإقليمية، بعد الاعتراف باستقلال أجزاء من أراضي أوكرانيا.

واوضح المندوب الفرنسي بالأمم المتحدة أن زعماء أوروبا والولايات المتحدة تعهدوا بإظهار وحدتهم وضاعفوا جهودهم لاقتراح نتيجة دبلوماسية، مؤكدين استعدادهم للعمل مع الاتحاد الروسي لبناء هيكل أمني متجدد لأوروبا.

وتالع ممثل فرنسا خلال الجلسة الطارئة لمجلس الأمن يجب على موسكو اتخاذ مسار الدبلوماسية، والتراجع عن قرارها بالاعتراف بالكيانات الانفصالية في شرق أوكرانيا وسحب جنودها، كما حذر من أنه إذا اختارت موسكو الحرب، فسيتعين عليها تحمل جميع المسؤوليات.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد وجه"عملية عسكري" في أوكرانيا دفاعا عن الانفصاليين الموالين لموسكو في شرق هذا البلد.، وهزا انفجارات في العاصمة كييف ومدن أوكرانية عدة قرب خط الجبهة وعلى امتداد سواحل البلاد قبيل الفجر.

أهم الأخبار