الجيش الأوكرانى يعلن سقوط 4 صواريخ باليستية أطلقت من الأراضى البيلاروسية

سمر اللبودي

أكد الجيش الأوكرانى اليوم /الخميس/ إن أربعة صواريخ باليستية تم اطلاقها من الأراضى البيلاروسية، موضحا أن الصواريخ أطلقت فى الاتجاه الجنوبى الغربى.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعد فيه بيلاروسيا حليفا لروسيا حيث كانت تشارك فى مناورات عسكرية مشتركة مع القوات الروسية فى الأيام التى سبقت العملية العسكرية التى تشنها روسيا فى أوكرانيا منذ صباح اليوم.

من جانبه كشف الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكى، اليوم الخميس، إن جميع المواطنين الأوكرانيين الراغبين في حماية بلدهم يمكنهم الحصول على الأسلحة اللازمة.

حيث دعا الرئيس الأوكرانى المواطنين إلى التوجه لمراكز التطوع، وقال الرئيس في خطاب للأمة: "نحن بالفعل نمنح الأسلحة وسنواصل منحها إلى أولئك الراغبين والقادرين على الدفاع عن سيادتنا"، بحسب "سبوتنيك".

من جانبه أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عن إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا، وذلك في أعقاب طلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك رسميا دعم روسيا في مواجهة الجيش الأوكراني.

وشدد بوتين أن روسيا لاتسعى لاحتلال الأراضى الأوكرانية، مشيرا إلى أن كافة محاولات روسيا التوصل لاتفاق بشأن عدم توسيع حلف الناتو باءت بالفشل.

أهم الأخبار