الجيش الأوكراني يعلن امتداد العمليات القتالية إلى كييف

الجيش الأوكراني يعلن امتداد العمليات القتالية إلى كييف
سمر اللبودي

كشف الجيش الأوكراني صباح الجمعة، عن وصول القتال مع وحدات من المدرعات الروسية إلى مدينتي ديمر وإيفانكيف الواقعتين على التوالي على بعد 45 و80 كلم شمالي كييف.

وأوضحت القوات البرية الأوكرانية عبر صفحتها على "فيسبوك"، أن "القوات المجوقلة الهجومية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية تقاتل حول مدينتي ديمر وإيفانكيف، حيث وصل عدد كبير من مدرعات العدو".

من جانبها كانت نائبة وزير الدفاع الأوكراني هانا ماليار، قد أطلقت تحذيرات من أن القوات الروسية ستدخل مناطق على مشارف العاصمة الجمعة، بعدما أكد مسؤولون إن المدينة ومناطق أخرى تعرضت لقصف صواريخ روسية في الساعات الأولى من الصباح.

وتابعت أن وحدات الجيش الأوكراني تدافع عن مواقع على أربع جبهات رغم تفوق عدد القوات الروسية، وفقما نقلت "رويترز".

وفي ذات السياق وجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، اتهامات إلى الجيش الروسي باستهداف مناطق مدنية في كييف، مشيدا "ببطولة" الأوكرانيين ومؤكدا أن جنوده "يفعلون ما بوسعهم للدفاع عن البلاد"، حسبما نقلت "فرانس برس".

وأوضح زيلينسكي في وقت سابق، أن القوات الروسية التي تهاجم بلاده توقفت عن التقدم في معظم الاتجاهات، لافتا إلى أن روسيا استأنفت الضربات الصاروخية في الساعة الرابعة من صباح الجمعة بالتوقيت المحلي، لكن قواتها "مُنعت من التقدم في معظم الاتجاهات".

أهم الأخبار