الاتحاد الأوروبي يقرر نقل نهائي أبطال أوروبا من روسيا إلى فرنسا

الاتحاد الأوروبي يقرر نقل نهائي أبطال أوروبا من روسيا إلى فرنسا
سمر اللبودي

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قرارا بنقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا من مدينة سان بطرسبرج الروسية إلى ستاد "دى فرانس" فى فرنسا، عقب الأحداث الروسية الأوكرانية.

وأكد يويفا في بيانه، "عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) اليوم اجتماعا استثنائيا في أعقاب التصعيد الخطير للوضع الأمني في أوروبا".

وأوضح البيان، "اتخذت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم قرارا بنقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2021/22 للرجال من سانت بطرسبرج إلى ستاد "دو فرانس" في سان دوني، ستُلعب اللعبة كما هو مقرر مبدئيًا يوم السبت 28 مايو في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت وسط أوروبا".

وأضاف البيان، "يعرب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) عن شكره وتقديره لرئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون على دعمه الشخصي والتزامه بنقل أفضل لعبة كرة قدم للأندية الأوروبية إلى فرنسا في وقت أزمة لا مثيل لها، وبالتعاون مع الحكومة الفرنسية، يقدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشكل كامل جهود أصحاب المصلحة المتعددين لضمان توفير الإنقاذ للاعبي كرة القدم وعائلاتهم في أوكرانيا الذين يواجهون معاناة إنسانية وخيمة ونزوحًا".

وتابع: "في اجتماع اليوم، أصدرت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرارا أيضًا أن الأندية الروسية والأوكرانية والمنتخبات الوطنية المتنافسة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ستلعب مبارياتها على أرضها في ملاعب محايدة حتى إشعار آخر".

واختتم البيان: "كما اتخذت اللجنة التنفيذية لليويفا قرارا بالبقاء على أهبة الاستعداد لعقد المزيد من الاجتماعات الاستثنائية، على أساس منتظم ومستمر عند الاقتضاء، لإعادة تقييم الوضع القانوني والواقعي أثناء تطوره واعتماد المزيد من القرارات حسب الضرورة".

أهم الأخبار