أوكرانيا تسلم ١٨ ألف بندقية للمتطوعين في الدفاع عن كييف

أوكرانيا تسلم ١٨ ألف بندقية للمتطوعين في الدفاع عن كييف
سمر اللبودي

كشفت وزارة الدفاع الأوكرانية، عن تسليم نحو 18 ألف بندقية آلية للمدافعين عن العاصمة كييف، والتي تواجه منذ صباح اليوم الجمعة، عمليات إطلاق نار بالقرب من الحي الحكومي.

فيما أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إنه أخبر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خلال اتصال هاتفي أن بلاده بحاجة إلى دعم شركائها الآن "أكثر من أي وقت مضى".

وأضاف زيلينسكي في تغريدة له عبر "تويتر": "نطالب برد فعال ضد روسيا"، مؤكداً ضرورة "تغليظ" العقوبات ضد موسكو.

يذكر ان هيئة تنظيم الطيران المدني في روسيا، قد أكدت انها ستمنع كل الطائرات المرتبطة ببريطانيا من دخول مجالها الجوي، بعدما قررت لندن فرض عقوبات على شركة الطيران الروسية "أيروفلوت" رداً على الغزو الروسي لأوكرانيا.

من جانبه الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، أوضح البدء في تنفيذ عملية عسكرية فى إقليم دونباس شرق أوكرانيا، والذى كانت روسيا قد اعترفت باستقلاله قبل يومين وأبرمت مع قادته اتفاقية صدقة، بالتزامن مع بدء التحرك البرى العسكرى فى مدن أوكرانية خلال الساعات القليلة الماضية.

وشدد بوتين على إن بلاده لا تريد احتلال أوكرانيا وإنما فقط تسعى لحماية إقليم دونباس الذى يضم جمهوريتى دونتيسك ولوجانسك، محذرًا من أى تدخل خارجى فى أوكرانيا ودعا فى الوقت نفسه الجيش الأوكرانى لإلقاء السلاح.

أهم الأخبار