الدفاع الأوكرانية: دمرنا 80 مخزنا و516الية عسكرية و10 طائرات هليكوبتر

الدفاع الأوكرانية: دمرنا 80 مخزنا و516الية عسكرية و10 طائرات هليكوبتر
سمر اللبودي

أكدت وزارة الدفاع الأوكرانية، اليوم في بيان، إنها تمكنت من تدمير 80 مخزنا تابعا للقوات الروسية، و516 آلية عسكرية، و10 طائرات، و7 هليكوبتر، إلى جانب مقتل أكثر من 1000 جندى من القوات الروسية، منذ بداية العمليات العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية أمس الخميس.

فيما قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، فى كلمة عن الحرب الروسية الأوكرانية، أن "قواتنا العسكرية تواصل مهمتها بكل نجاح على أراضى أوكرانيا، ونطالب العسكريين الأوكرانيين بألا يستخدموا المدنيين دروعًا بشرية.

وأوضح الرئيس الروسى فى كلمة لها: هناك قصف أوكرانى باستخدام الأسلحة الثقيلة فى مدنهم بأوامر خارجية، وستحدث الكثير من الأمور فى أوكرانيا بإشراف مستشارين أجانب منهم الأمريكيون ويطلب من الجيش الأوكرانى إدارة الأمور بيده".

من جانبه طالب فلاديمير بوتين الجيش الأوكرانى بالاستيلاء على السلطة قائلا: يبدو أنه من الأسهل بالنسبة لنا الاتفاق معكم، أكثر من هذه العصابة من مدمنى المخدرات والنازيين الجدد".

وأضاف: النازيون فى أوكرانيا مثل الإرهابيين، حيث ينشرون راجمات الصواريخ فى شوارع كييف وخاركوف، والاشتباكات الرئيسية خلال العملية الخاصة ليست مع القوات الأوكرانية النظامية، ولكن مع التشكيلات القومية.

أهم الأخبار