وزير الخارجية الأمريكي: تقديم 350 مليون دولار مساعدات عسكرية لأوكرانيا

وزير الخارجية الأمريكي: تقديم 350 مليون دولار مساعدات عسكرية لأوكرانيا
أمل شعبان

أعلن وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، مساء اليوم السبت، عن تقديم 350 مليون دولار من المساعدات العسكرية الجديدة لأوكرانيا.

وبحث وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكين، فى مكالمة هاتفية مع رئيسة مولدوفا مايا ساندو الهجوم العسكرى الروسى على الأراضى الأوكرانية.

وأدان بلينكن بشدة هجوم روسيا المتعمد وغير المبرر على أوكرانيا وشدد على استمرار دعم الولايات المتحدة لسيادة مولدوفا وسلامتها الإقليمية.

كما شكر بلينكن الرئيسة ساندو على التزام مولدوفا بتوفير الحماية الدولية لأولئك الذين يلتمسون اللجوء بسبب العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا.

وأطلقت روسيا، فجر الخميس، عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعها ردود فعل غاضبة من عدة دول في العالم ومطالبات بتشديد العقوبات على موسكو، فيما تقول الأخيرة إنها تدافع عن أمنها القومي

واشتبكت القوات الأوكرانية مع القوات الروسية حول حدود أوكرانيا كلها تقريبا منذ الخميس الماضي بعد أن شنت موسكو هجوما شاملا برا وبحرا وجوا، في أكبر هجوم على دولة أوروبية منذ الحرب العالمية الثانية.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن وشدد بوتين أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، منوها بأن جميع محاولات روسيا التوصل لاتفاق بشأن عدم توسيع حلف الناتو باءت بالفشل.

أهم الأخبار