جوجل تقرر منع القنوات الروسية من عوائد يوتيوب

جوجل تقرر منع القنوات الروسية من عوائد يوتيوب
سمر اللبودي

أتخذت شركة ألفابيت، الشركة الأم لعملاق محرك البحث العالمى جوجل، قرارا بمنع العديد من القنوات التلفزيونية التابعة لروسيا من بينها روسيا اليوم من الحصول على أموال الإعلانات على منصتها للفيديو "يوتيوب".

وأكد متحدث باسم يوتيوب إنه فى ظل الظروف الاستثنائية فى أوكرانيا، فإنهم اتخذوا العديد من الإجراءات، من بينها ايقاف القنوات الروسية المتأثرة بالعقوبات التي تم فرضها مؤخرا، وسيتم تقييد التوصية بهذه القنوات بشكل كبير.

وأوضح أنه بناء على طلب حكومي، قرروا تقييد الدخول إلى روسيا اليوم وعدد من القنوات الأخرى فى أوكرانيا.

إلى جانب ذلك تم الاعلان عن اضافة بعض الشخصيات التلفزيونية البارزة فى روسيا، بينهم رئسى هيئة روسيا اليوم، مارجريتا سيمونيان، عقوبات الاتحاد الأوروبى الأسبوع الماضى لدورها فى نشر الدعاية الروسية.

فيما أكدت صحيفة واشنطن بوست إن كبرى شركات التكنولوجيا تواجه ضغوط متزايدة لاستخدام نفوذها على الهواتف الأكثر شعبية فى العالم والتطبيقات ومنصات السوشيال ميديا لاعلان إجراءات ضد روسيا لغزوها أوكرانيا.

يذكر أن وزير التكنولوجيا الرقمية الأوكرانى ميخاليو فيدوروف، كان قد طالب الرئيس التنفيذي لشركة أبل بوقف تقديم المنتجات والخدمات ومنها متجر أبل لروسيا.

كما ناشد السيناتور مارك وارنر، رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ، رؤساء شركات التكنولوجيا الكرى إلى بذل المزيد من الجهود لمقاومة العمليات المعلوماتية التي لها علاقة بروسيا.

أهم الأخبار